الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

المرخية يكرم ضيفه الدحيل بثلاثية في افتتاح كأس الاتحاد القطري

انتصر المرخية على ضيفه الدحيل بنتيجة (3-1)، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر، في إطار منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد القطري 2023.

وافتتح نادي الدحيل تحت 21 سنة مشواره في كأس الاتحاد القطري بنسخته الثالثة بالهزيمة أمام المرخية تحت 21 سنة في الدقائق العشر الاخيرة على ملعب جاسم بن حمد، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم الأهلي والبدع.

كانت منافسات كأس الاتحاد القطري 2023 قد انطلقت يوم الأحد الماضي بأربع مباريات، ولعب في اليوم التالي ثلاث مباريات، وتختتم اليوم الثلاثاء الجولة الاولى بثلاث مباريات.

ما هو نظام كأس الاتحاد القطري والأندية المشاركة؟

يشارك بالمسابقة أندية الدرجتين الأولى ( فئة الأولمبي تحت 21 سنة) والثانية، وشهدت النسخة الأولى غياب أندية السد والدحيل والريان التي أنهت مشاركتها حينذاك في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2021 في السعودية والهند والتي أقيمت بنظام التجمع.

وينص نظام البطولة بإقامة منافسات الدور الأول من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل الفريق صاحب المركز الأول من كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب الفرق الثلاثة صاحبة أفضل مركز ثاني إلى الدور ربع النهائي، فيما تقام المراحل المتقدمة بنظام خروج المغلوب وصولا للمباراة النهائية.

تجدر الإشارة إلى أن السيلية توج بلقب النسخة الاولى لبطولة كاس الاتحاد القطري بفوزه في المباراة النهائية على المرخية 1-0، بينما توج العربي بطلا للنسخة الثانية بعد فوزه على فريق لوسيل 3-2.

المرخية 3-1 الدحيل

كأس الاتحاد – المجموعة E (الجولة 1)

ملعب جاسم بن حمد

انتهت

تشكيلة المرخية اليوم

حارس المرمى: أسامة عادل.

خط الدفاع: نورحمدان – محمد المناعي – علي المهندي – نوفل بنيس.

خط الوسط: تميم المهيزع – محمد ميسرة – علي المري – محمد الماجد – مؤيد وليد.

خط الهجوم: احمد ابو تريكة.