أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة سلة.. ليتوانيا تسقط امريكا في أول هزيمة وتصطحبها لربع النهائي

حققت ليتوانيا مفاجأة من العيار الثقيل وهزمت الولايات المتحدة بنتيجة 110-104، اليوم الاحد 3 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الثانية والأخيرة من الدور الثاني الرئيسي ببطولة كأس العالم 2023 لكرة السلة، المقامة حاليًا في الفلبين واليابان واندونيسيا.

ورفع منتخب ليتوانيا رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة ليتأهل إلى ربع النهائي لملاقاة صربيا، بينما تجمد رصيد أمريكا عند 9 نقاط في المركز الثاني ويصعد لمقابلة إيطاليا.

وحجز كلا المنتخبين بالفعل مقاعدهما في الدور ربع النهائي قبل المباراة، لكن سعى كل منهما إلى الحفاظ على سجلهم خاليًا من الهزائم وتحقيق الانتصار للتأهل على رأس المجموعة.

وشهدت المباراة الثانية للمجموعة فوز منتخب الجبل الأسود على اليونان ليحجز المركز الثالث ويتأهل الفريقين إلى التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

بدأت مبارا ة امريكا وليتوانيا عند الساعة 15:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 16:40 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، الساعة 12:40 بتوقيت غرينيتش GMT، على صالة مول أوف آسيا أرينا في باساي الفلبين.

كرة سلة.. ليتوانيا تسقط امريكا في أول هزيمة وتصطحبها لربع النهائي
امريكا ضد ليتوانيا في كأس العالم لكرة السلة

وصعقت ليتوانيا امريكا في الشوط الأول وأنهته بفارق 17 نقطة، حيث فاز في الربع الأول بنتيجة 31-12 وخسرت الربع الثاني بفارق ضئيل 25-23.

ودخل المنتخب الأمريكي الشوط الثاني بجدية عالية وتركيز ونجح في إنهاء الربع الثالث بنتيجة 28-17، ولكن ليتوانيا صمدت في الربع الرابع وقدمت درسًا في الإلتزام التكتيكي لينتهي بنتيجة التعادل 39-39 لتحقق انتصارها التاريخي الثالث على أبناء العم سام والأول منذ 2004.

تاريخ مواجهات امريكا وليتوانيا

تقابل منتخب امريكا وليتوانيا لكرة السلة في 6 مناسبات سابقة قبل مباراة اليوم، 3 مرات منها في بطولة كأس العالم، و3 في الأولمبياد.

وحقق المنتخب الامريكي الانتصار في آخر 4 مواجهات جمعته بمنتخب ليتوانيا، مرتين في الأولمبياد ومرتين في كأس العالم الأولى كانت في نسخة 2010 والثانية في نسخة 2014.

بينما حقق منتخب ليتوانيا الانتصار مرتين على امريكا، وكانت المرة الأولى في بطولة كأس العالم نسخة 1994، والثانية في أولمبياد 2004.

امريكا 110-104 ليتوانيا

صالة مول أوف آسيا أرينا – باساي – الفلبين

كأس العالم لكرة السلة 2023 – الدور الرئيسي – الجولة 2

انتهت

مقالات ذات صلة