الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الترجي يقلب الطاولة على نجم المتلوي ويستعيد توازنه في البطولة التونسية

حقق الترجي ريمونتادا رائعة أمام ضيفه نجم المتلوي وانتصر عليه بنتيجة (3-2)، اليوم السبت 2 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الاولى بالمجموعة الثانية في الدوري التونسي موسم 2023-2024.

وبحث الترجي الرياضي خلال مباراة اليوم عن استعادة توازنه على الملعب الاولمبي حمادي العقربي برادس، وذلك بعد التعادل المحبط في الجولة الماضية امام اتحاد تطاوين (1-1).

افتتح الترجي اهداف المباراة في الدقيقة الخامسة من ضربة جزاء سددها بنجاح (ياسين مرياح)، بعدها انتفض الزوار وسجلوا هدفين دفعة واحدة في الدقيقتين 21، 30 عبر كلاً من حازم المستوري وتابسوبا ساليفو.

وفي الدقيقة 37 عاد (ياسين مرياح) وسجل هدفه الشخصي الثاني وللترجي لينتهي الشوط الاول بالتعادل 2-2.

وفي الشوط الثاني قلب الترجي الطاولة وتقدم مرة آخرى في نتيجة المباراة عن طريق حسام غشة في الدقيقة 75.

واستهل الترجي مشواره في الدوري التونسي بتحقيق فوز صعب أمام مستقبل المرسي بهدف نظيف سجله اللاعب (أسامة بوقرة) على الملعب الاولمبي حمادي العقربي برادس.

في المقابل، لعب نجم المتلوي مباراة واحدة في المسابقة المحلية حتى الآن حيث انتصر على ملعبه امام اتحاد تطاوين بهدف نظيف سجله اللاعب (شانس موالا) في الدقيقة 83.

ويتواجد الترجي ونجم المتلوي في المجموعة الثانية بالرابطة التونسية المحترفة الاولى والتي تضم الصفاقسي واتحاد تطاوين والاتحاد المنستيري ومستقبل المرسي والنادي البنزرتي.

ما هو ترتيب الترجي في الدوري التونسي بعد الفوز على المتلوي؟

ارتقى الترجي بعد فوزه اليوم الى وصافة جدول ترتيب الدوري التونسي برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة فقط عن الصفاقسي المتصدر بعد انتصار الاخير على اتحاد تطاوين بنفس التوقيت.

في المقابل، تلقى نجم المتلوي الهزيمة الاولى هذا الموسم وتجمد رصيده عند 3 نقاط، ويقبع حالياً في المركز الرابع بجدول الترتيب.

تاريخ مواجهات الترجي ونجم المتلوي

أفضلية واضحة للترجي أمام نجم المتلوي في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث فاز المكشخه في 18 مباراة من أصل 22 مباراة رسمية بمختلف المسابقات المحلية (الدوري والكأس)، وتعرض لهزيمتين، وتعادلين.

وشهد آخر لقاء بينهما والذي يرجع لمنافسات دور المجموعات في الدوري التونسي موسم 2021-2022، انتصار الترجي ذهاباً بنتيجة (3-0) وإياباً بنتيجة (2-1).

الترجي 3-2 نجم المتلوي

الدوري التونسي (المرحلة الاولى) – المجموعة B (الجولة 3)

الملعب الاولمبي حمادي العقربي – رادس

انتهت

تشكيلة الترجي اليوم

حارس المرمى: أمان الله مميش.

خط الدفاع: محمد أمين توغاي – ياسين مرياح – رائد بوشنيبة – فرج أسامة السهيلي.

خط الوسط: محمد وائل الدربالي – يوسوفو عمارو – حسام تقا – يان ساسي.

خط الهجوم: حسام غشة – أسامة بوقرة.

تشكيلة نجم المتلوي اليوم

حارس المرمى: عبد المهيب الشامخ.

خط الدفاع: تابسوبا ساليفو – ياسين الكاسح – محمد جاء بالله – احمد أولاد باهية.

خط الوسط: حازم المستوري – موندزينجوا – باسم الحاجي – جاسر بن عتيق – احمد سالم مزهود.

خط الهجوم: حمزة اللطيفي.