الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

خوانما ليلو يقود مانشستر سيتي للفوز الثاني امام فولهام

واصل مانشستر سيتي انطلاقته الرائعة في الدوري الانجليزي الممتاز وحقق الانتصار الرابع تواليًا على حساب فولهام بنتيجة 5-1 في ملعب الاتحاد، اليوم السبت 2 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الرابعة.

ونجح خوانما ليلو المدرب المساعد في تحقيق الانتصار الثاني له على رأس القيادة الفنية لمانشستر سيتي، بعد قيادته في المباراة الماضية امام شيفيلد يونايتد بنتيجة 2-1.

وسيعود المدرب بيب جوارديولا إلى قيادة مانشستر سيتي بعد فترة التوقف الدولي، وسيكون قد تعافى بشكل كبير من العملية الجراحية التي خضع لها على مستوى الظهر.

واصبح مانشستر سيتي الفريق الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة بتحقيقه الانتصار في أول 4 مباريات في الموسم الجديد بالدوري الانجليزي، وهي المرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ موسم 2016.

وأدار الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر مباراة مان سيتي وفولام، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش GMT.

بث مباشر.. ليلو يقود مانشستر سيتي امام فولهام
خوانما ليلو يتواصل عبر السماعات مع جوارديولا في المباراة الماضية ضد شيفيلد

هاتريك هالاند

فك يوليان ألفاريز شفرة شباك فولهام بعد صموده لمدة 30 دقيقة وتقدم بالهدف الأول لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 31 بصناعة من أفضل لاعب في أوروبا إرلينج هالاند.

ولكن سرعان ما تعادل فولهام في الدقيقة 33 عبر تيم ريم بعد لعبة من ضربة ركنية، وقبل نهاية الشوط عاد السيتي ليتقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 45 وسط اعتراضات كبيرة من جانب الضيوف.

وأحرز المدافع ناثان آكي الهدف الثاني واحتسبه الحكم مايكل أوليفر بالعودة إلى تقنية الفيديو، رغم وجود زميله مانويل أكانجي في موقف متسلل حيث حجب الرؤية عن حارس المرمى.

وفرض مانشستر سيتي هيمنته بالطول والعرض على الشوط الثاني، وضرب إرلينج هالاند بقوة مسجلًا الهاتريك بداية من الدقيقة 58 حين تلقى تمريرة من ألفاريز داخل المنطقة أنهاها داخل الشباك بسهولة.

وتحصل ألفاريز على ضربة جزاء في الدقيقة 70 تولى هالاند تنفيذها بنجاح بعدما أضاع واحدة ضد شيفيلد الجولة الماضية، وأكمل الثلاثية في الدقيقة 90+5 بتصويبة صاروخية لعرضية أرضية من البديل سيرخيو جوميز.

وتجمد رصيد فولهام عند 4 نقاط من أول 4 جولات، فاز مرة واحدة كانت في الجولة الأولى على حساب إيفرتون وتعادل مرة واحد في آخر ظهور بالجولة الماضية امام آرسنال، وخسر امام برينتفورد والسيتي.

في المقابل تصدر السيتي الترتيب برصيد 12 نقاط وبفارق نقطتين عن وست هام يونايتد الذي حقق الفوز في افتتاح الجولة أمس على لوتون تاون وتوتنهام الفائز بدوره على بيرنلي بنتيجة 5-2.

السيتي عقدة فولهام

يعتبر مانشستر سيتي بمثابة العقدة الحقيقية لنادي فولهام حيث لم يحقق أي انتصار خلال آخر 21 مباراة جمعتهما من ضمنها مباراة اليوم، وبالتحديد منذ الفوز (3-1) على ملعب الاتحاد في شهر أبريل من عام 2009.

وعادل الفريق المملوك لمجموعة جروب سيتي الإماراتية رقمه القياسي الخاص في أكبر عدد من الانتصارات المتتالية أمام خصم واحد بواقع 16 مرة، والذي سبق وأن حققه أمام نادي واتفورد.

مانشستر سيتي 5-1 فولهام

ملعب طيران الاتحاد

الدوري الانجليزي – الجولة 4

انتهت

تشكيلة مانشستر سيتي الاساسية اليوم

حراسة المرمى: إيدرسون مورايش

خط الدفاع: كايل ووكر، روبن دياز، مانويل أكانجي، ناثان آكي

خط الوسط: رودريجو، ماتيو كوفاسيتش، فيل فودين

خط الهجوم: جيريمي دوكو، يوليان ألفاريز، إرلينج هالاند.

تشكيلة فولهام الاساسية اليوم

حراسة المرمى: بيرناد لينو

خط الدفاع: كيني تيتي، عيسى ديوب، تيم ريام، أنتوني ربينسون

خط الوسط: توم كاريني، أندرياس بيريرا، هاريسون ريد

خط الهجوم: هاري ويلسون، راؤول خيمينيز، بوبي كوردوفا

مقالات ذات صلة