الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الصفاقسي يُقدم أوراق اعتماده كمنافس رئيسي على الصدارة بهزيمة قاسية لتطاوين

أكتسح النادي الصفاقسي ضيفه اتحاد تطاوين بثلاثية نظيفة، اليوم السبت 2 سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المرحلة الاولى بالمجموعة الثانية في الدوري التونسي موسم 2023-2024.

وسعى الصفاقسي خلال مواجهة اليوم لتقديم أوراق اعتماده كمنافس رئيسي على صدارة المجموعة الثانية في الرابطة التونسية المحترفة، وذلك بعد بدايته القوية بانتصارين متتاليين.

سجل اهداف الصفاقسي اليوم كلاً من أمين الله الحبوبي في الدقيقة 32، وبرينجير في الدقيقة 65، واختتم محمد النصراوي ثلاثية البيانكونيري في الدقيقة 68.

واستهل النادي الصفاقسي مشواره في الدوري التونسي على ملعب الطيب المهيري بالفوز على النادي البنزرتي بثنائية كلاً من أمين الحبوبي وأشرف الحباسي، وفي الجولة الثانية انتصر على مستقبل المرسي بهدف نظيف سجله علاء غرام من ركلة جزاء.

في المقابل، خسر اتحاد تطاوين مباراته الافتتاحية في المسابقة أمام نجم المتلوي بهدف دون رد، وفي الجولة الثانية انتزع نقطة ثمينة من الترجي على ملعب نجيب الخطاب.

ويتواجد الصفاقسي واتحاد تطاوين في المجموعة الثانية بالرابطة التونسية المحترفة الاولى والتي تضم الترجي ونجم المتلوي والاتحاد المنستيري ومستقبل المرسي والنادي البنزرتي.

ما هو ترتيب الصفاقسي في الدوري التونسي بعد الفوز على تطاوين؟

تصدر الصفاقسي جدول ترتيب المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة (6 نقاط) من 3 انتصارات متتالية، بفارق نقطتين عن ملاحقه الترجي.

بينما تكبد اتحاد تطاوين الهزيمة الثانية هذا الموسم وتجمد رصيده عند نقطة فقط، ويتواجد حالياً في المركز الخامس بجدول الترتيب.

تاريخ مواجهات الصفاقسي واتحاد تطاوين

تفوق سي أس أس في تاريخ المواجهات المباشرة أمام اتحاد تطاوين، حيث لعبا من قبل 15 مباراة بمختلف المسابقات (الدوري والكأس)، انتصر الصفاقسي في 9 مناسبات، وخسر مبارتين، وتعادلا 5 مباريات.

وشهد لقاء الفريقين الموسم الماضي في المجموعة التتويج بالدوري التونسي فوز الصفاقسي ذهاباً بنتيجة (4-0) على ملعب نجيب الخطاب، وكرر البيانكونيري فوزه في الإياب بنفس النتيجة على ملعب الطيب المهيري.

الصفاقسي 3-0 اتحاد تطاوين

الدوري التونسي (المرحلة الاولى) – المجموعة B (الجولة 3)

ملعب الطيب المهيري

انتهت

تشكيلة الصفاقسي اليوم

حارس المرمى: محمد الهادي قعلول.

خط الدفاع: علاء غرام – محمد النصراوي – محمد صالح المهذبي – محمد عزيز السايحي.

خط الوسط: موسى كونتي – نابي كمارا – شادي الهمامي – ستيفان قنالي.

خط الهجوم: بركات الحميدي – أمين الله الحبوبي.

تشكيلة اتحاد تطاوين اليوم

حارس المرمى: علي الفريوي.

خط الدفاع: رفيق المدنيني – عزيز دياو – حازم المنادي – ايهاب خفشة.

خط الوسط: الكوني خلفة – ناموري سنقاري – وائل الشايب – ادم بوليلة.

خط الهجوم: محمد ديالو – مؤمن الرحماني.

مقالات ذات صلة