الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الاهلي يفقد الصدارة بهزيمة مذلة في عقر داره امام الفتح

تعرض الاهلي لهزيمة قاسية أمام ضيفه الفتح بخماسية مقابل هدف، اليوم السبت 2 سبتمبر، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي موسم 2023-2024.

افتتح الاهلي اهداف المباراة في الدقيقة السادسة من كرة ثابتة ارسلها الجزائري (رياض محرز) على القائم البعيد وتابعها الوافد الجديد الاسباني (جابري فيجا) ثم اصطدمت بأرجل (عباس الحسن) وسكنت شباك العملاق السويدي (ريني).

وفي الدقيقة 20 تحصل المغربي (مراد باتنا) على ركلة جزاء لا غبار عليها بعد عركلة واضحة من المدافع (ابراهيم الزبيدي)، إنبرى لها الدولي السعودي (فراس البريكان) معلناً عن تعادل الفتح.

دخل الفتح الشوط الثاني بقوة ونجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 59 عبر اللاعب الأرميني (لوكاس زيلارايان) بمتابعة لتمريرة ذهبية من فراس البريكان.

وفي الدقائق الاخيرة قضى نجم المباراة بدون منازع (جواد باتنه) على آمال الاهلي وسجل الهدف الثالث من ركلة جزاء قبل أن يوسع الفارق ويضيف الهدف الرابع بعدما استغل هفوة دفاعية فادحة.

وقبل انطلاق صافرة النهاية اختتم البديل الجزائري(سفيان بن دبكة) خماسية الفتح من علامة الجزاء.

مباراة الاهلي والفتح في دوري روشن السعودي
مباراة الاهلي والفتح في دوري روشن السعودي

وكان يبحث اهلي جدة العائد حديثا الى دوري الاضواء بعد موسم واحد في الدرجة الثانية (دوري يلو)، الى مواصلة انطلاقته القوية وتحقيق فوزه الخامس توالياً لكنه اصطدم بفريق منظم.

كان الراقي قد استهل مشواره في دوري روشن بالفوز على الحزم (3-1)، ثم خرج ليواجه الخليج وفاز (3-1)، ثم عادل لينتصر على الاخدود (1-0) والطائي (2-0) على ستاد الأمير عبدالله الفيصل. الاخدود (1-صفر).

في الجانب الآخر، تعادل الفتح في الجولة الاولى على ملعبه امام التعاون (1-1)، ثم انتصر خارج دياره على الأخدود (3-1)، قبل ان يخسر بنتيجة ثقيلة على ملعبه ووسط جمهوره من النصر بخماسية نظيفة، ثم تعادل على ملعب ضمك (2-2).

يذكر ان آخر مواجهة جمعت بين الاهلي والفتح تعود لموسم 2021-2022 ضمن متافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، تعادل الفريقين في لقاء الذهاب بدون اهداف، وفي الإياب انتصر الراقي بهدف نظيف سجله البرازيلي (كارلوس ادواردو) في الدقيقة 85 خلال المباراة التي شهدت طرد لاعبين من الفتح.

ويتواجد في صفوف الاهلي مجموعة متميزة من اللاعبين القادرين على المنافسة على اللقب، الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو والفرنسي آلان سان ماكسيمان والعاجي فرانك كيسييه والحارس السنغالي إدوار ميندي والتركي ميريح دميرال والبرازيلي روجر ايبانيز، وكانت اخر تعاقداته مع لاعب خط وسط سلتا فيغو الإسباني غابري فيغا البالغ 21 عاماً.

ما هو ترتيب الاهلي في دوري روشن بعد الهزيمة القاسية من الفتح؟

بهزيمة الاهلي اليوم فقد صدارة جدول ترتيب دوري روشن وتراجع الى المركز الرابع بفارق نقطة عن المتصدران الهلال والتعاون.

في حين تقدم الفتح الى المركز السابع برصيد 7 نقاط بفارق نقطة فقط عن النصر السادس بعدما سحق الحزم بخماسية بنفس التوقيت.

الأهلي 1-5 الفتح

دوري روشن – الجولة 5

ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية – جدة

منقولة على قناة (SSC 1 HD)

انتهت

تشكيلة الاهلي اليوم

حارس المرمى: ادوارد ميندي.

خط الدفاع: بسام الحريجي – روجر إيبانيز – ميريح ديميرال – ابراهيم الزبيدي.

خط الوسط: فرانك كيسيه – محمد المجحد – جابري فيحا.

خط الهجوم: ساينت ماكسيمان – رياض محرز – روبيرتو فيرمينو.

تشكيلة الفتح اليوم

حارس المرمى: ريني جاكوب.

خط الدفاع: مروان سعدان – قاسم لاجامي – فهد الحربي – سعيد باعطية.

خط الوسط: توفيق بوحيمد – بيتروس – عباس الحسن – لوكاس زيلارايان.

خط الهجوم: مراد باتنا – فراس البريكان.