الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

صدارة مُستحقة للملعب التونسي بعد اجتياح الأولمبي الباجي بثلاثية مع الرأفة

انفرد نادي الملعب التونسي بالمركز الأول أعلى جدول ترتيب المجموعة الأولى بالدوري التونسي، بعد فوزه على ضيفه الأولمبي الباجي بنتيجة 3-0.

وانتزع الملعب التونسي صدارة “مُستحقة” لمسابقة الدوري التونسي بعد أن اجتياح الأولمبي الباجي في كل شيء، فضلاً عن تسجيل ثلاثية نظيفة في قمة مباريات اليوم الاربعاء 30 أغسطس بالجولة 2 من دوري المحترفين التونسي والتي جذبت أنظار الجمهور المحلي لعدم إقامة مواجهات أخرى اليوم.

واحتضن هذه المقابلة، ملعب نادي الملعب التونسي، هادي النيفر، الذي يتسع لحوالي 10 آلاف متفرج، في مدينة باردو التونسية.

مباراة الملعب التونسي والاولمبي الباجي في الدوري التونسي 2023-24
مباراة الملعب التونسي والاولمبي الباجي في الدوري التونسي 2023-24

انتهى الشوط الاول بتقدم الملعب التونسي بهدف دون مقابل، سجله اللاعب (سند الخميسي) في الدقيقة الثامنة على انطلاق المباراة.

وفي الشوط الثاني نجح البديل (يوسف السعفي) أن يُضيف الهدف الثاني في الدقيقة 70، قبل ان يختتم (بلال المجري) ثلاثية الملعب التونسي في الدقيقة 76.

يذكر ان المستوى الفني والبدني بين الفريقين متقارب في الآونة الأخيرة، حيث انتهت آخر مواجهتين بينهما بالتعادل الإيجابي 1/1 ضمن منافسات موسم 2021/2020، الموافق 28 فبراير 2021 على ملعب بجاية، وانتهت مباراة الذهاب في نفس الموسم بنتيجة 2/2.

الملعب التونسي بالعلامة الكاملة

بهذه النتيجة تصدر الملعب التونسي المجموعة الأولى (A) برصيد 6 نقاط واستفاد من تعثر النادي الإفريقي في فخ التعادل السلبي أمام قوافل قفصة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

في المقابل تجمد رصيد الاولمبي الباجي الذي تكبد الهزيمة الاولى هذا الموسم عند 3 نقاط وتراجع الى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري التونسي.

وحظى كل من الأولمبي الباجي والملعب التونسي ببداية مميزة هذا الموسم، حيث حقق الباجي فوز مذهل على النجم الساحلي بنتيجة 1/2، وفاز الملعب خارج قواعده أمام مستقبل سليمان بهدف دون رد.

وتضم المجموعة الأولى في المرحلة التأهيلية لمجموعة التتويج أندية “النادي الإفريقي والباجي والملعب والنجم الساحلي وقوافل قفصة ومستقبل سليمان واتحاد بن قردان”.

جدير بالذكر مقابلة الأولمبي الباجي لنادي الملعب التونسي في 10 مباريات خلال الفترة من 2010 إلى 2021، استطاع الباجي الفوز 3 مرات من بينهم مباراة في كأس تونس عام 2016 انتهت بفارق ركلات الجزاء الترجيحية، واكتفى الملعب بالفوز مرة واحدة على ملعب بجاية عام 2014، وغلب التعادل على 5 مواجهات.