الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

كرة سلة .. الأخوان هيرنانجوميز يقودان اسبانيا لهزيمة ايران وحصد العلامة الكاملة

قاد الأخوان ويلي وخوان هيرنانجوميز منتخب اسبانيا لهزيمة ايران بنتيجة 85-65 وحصد العلامة الكاملة في الدور الأول من كأس العالم لكرة السلة، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 30 اغسطس، على صالة إندونيسيا أرينا، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السابعة.

وبدأت مباراة اسبانيا وايران عند 16:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 13:40 بتوقيت جرينتش، في ختام منافسات مواجهات الدور الأول (المجموعات)، تمهيدً لبداية المرحلة الرئيسية وصولًا للنهائي والمباريات التصنيفية من 17 حتى 32.

وفاز حامل اللقب منتخب اسبانيا على ايران ليحقق العلامة الكامل بالانتصار الثالث تواليًا في المجموعة G، واعتلاء الصدارة من جديد بعد فوز البرازيل على كوت ديفوار اليوم بنتيجة 89-77.

وخسر المنتخب الفائز بلقب كأس العالم لكرة السلة مرتين الربع الأول امام ايران بنتيجة 17-16، قبل ان يعود بقودة بقيادة ويلي وخوان هيرنانجوميز ويحقق الانتصار في الربع الثاني والثالث والرابع بنتائج 27-17 و21-18 و21-13 على الترتيب.

كرة سلة .. الأخوان هيرنانجوميز يقودان اسبانيا لهزيمة ايران وحصد العلامة الكاملة
اسبانيا ضد ايران في كأس العالم لكرة السلة

وانضم منتخب اسبانيا إلى المجموعة الرابعة من الدور الرئيسي بجانب البرازيل وكندا ولاتفيا بعدما حصد العلامة الكاملة 6  نقاط من 3 انتصارات، ولن يواجه منتخب البرازيل نظرًا لمقابلته في الدور الأول.

في الجهة المقابلة تذيلت ايران الترتيب وانضمت إلى المجموعة الرابعة من منافسات الدور الترتيبي من 17 إلى 32، بجانب فرنسا وكوت ديفوار ولبنان، وستواجه فرنسا ولبنان فقط.

تألق الأخوان هيرنانجوميز

خطف الأخوان ويلي وخوان هيرنانجوميز الأضواء في مباراة إيران بتسجيلهما 37 نقطة، حيث سجل الشقيق الأصغر “خوان” 21 نقطة في صدارة قائمة الأكثر تسجيلًا في اللقاء.

بينما جاء الشقيق الأكبر ويلي في المرتبة الثالثة بالقائمة حيث سجل 16 نقطة، في حين تواجد في المركز الثاني لاعب منتخب ايران محمد أميني بتسجيله 19 نقطة.

وينشط ويلي هيرنانجوميز (29 عامًا) مع فريق نيو أورلينز بيليكانز الأميركي، وسبق له تمثيل ريال مدريد الإسباني، بينما يلعب خوان صاحب الـ27 عامًا مع فريق تورونتو رابتورز الكندي.

وكان المنتخب الاسباني قد بدأ حملة الدفاع عن لقب كأس العالم لكرة السلة 2023 بالفوز على ساحل العاج أو كوت ديفوار في الجولة الأولى بنتيجة 94-64، وتفوق على البرازيل في الجولة الثانية بنتيجة 96-78.

بينما مُني منتخب ايران لكرة السلة بالخسارة في الجولة الأولى والثانية ليودع المنافسات بشكلٍ رسمي، حيث سقط في الجولة الأولى امام البرازيل بنتيجة 100-59، وفشل في الخروج بنتيجة إيجابية من امام اسهل خصم في المجموعة كوت ديفوار وخسر 71-69.

اسبانيا 85-65 ايران

صالة إندونيسيا أرينا

كأس العالم لكرة السلة 2023

انتهت