الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

القادسية يقلب الطاولة على الجهراء ويحقق فوزه الاول في دوري زين

حقق القادسية انتصاره الاول في الدوري الكويتي موسم 2023-2024 على حساب مضيفه الجهراء اليوم الاربعاء، في إطار منافسات الجولة الثانية، على ملعب مبارك العيار.

انتهى الشوط الاول بتقدم الجهراء بهدف دون رد، سجله البرازيلي في الدقيقة الخامسة بعدما تابع كرة عرضية على القائم القريب بلمسة رأسية جميلة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني قلب القادسية الطاولة على اصحاب الضيافة عندما نجح البديل الفرنسي (ابراهيما تانداي) من تدارك التعادل للقادسية في الدقيقة 53، بتصويبة صاروخية في زاوية مستحيلة على الحارس نايف العزمي لا تصد ولا ترد.

وشهدت الدقيقة 70 تسجيل النجم (بدر المطوع) هدف انتصار الملكي من علامة الجزاء.

ونقلت مباراة القادسية والجهراء عبر منصة شاشا (SHASHA) الرقمية التي اعلنت عن توصلها لاتفاق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم لشراء حقوق نقل مباريات دوري زين للموسم الحالي بشكل حصري.

أول ثلاث نقاط للنادي الملكي

بهذا الانتصار حصد القادسية أول ثلاث نقاط في دوري زين الكويتي 2023-2024، وارتقى الى المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 4 نقاط، خلف الكويت المتصدر بفارق نقطتين، وأمام العربي بنقطة قبل مواجهة الاخير يوم غد امام الشباب في ختام الجولة الثانية.

في المقابل، تكبد الجهراء الهزيمة الثانية توالياً في المسابقة ليتذيل جدول الترتيب بدون أي نقاط.

كان الجهراء قد خسر المباراة الافتتاحية بالموسم الجديد في دوري زين الكويتي الخميس الماضي امام الكويت بنتيجة (1-3) على ملعب الاخير، سجل ثلاثية الزعيم طه ياسين الخنيسي وياسين العمري (هدفين)، بينما سجل هدف أبناء الشهداء رودريغو يوري.

بينما استهل القادسية مشواره في المسابقة المحلية على ستاد محمج الحمد حيث تعادل امام ضيفه خيطان بهدف في كل مرمى، تقدم الضيوف من ركلة جزاء في الدقيقة 49 نفذها رودريغو، قبل ان يتعادل محمد صالح الصولة في الدقيقة 59.

تاريخ مواجهات القادسية ضد الجهراء

شهدت آخر 5 مواجهات مباشرة بين الفريقين أفضلية للقادسية حيث فاز في ثلاث مباريات، مقابل انتصار للجهراء، وخيم التعادل بينهم في مباراة.

يذكر ان الجهراء قد فاز على القادسية الموسم الماضي في مباراة الذهاب بالدوري الكويتي بنتيجة (3-1) على ملعب مبارك العيار والتي شهدت تألق اللاعب الغاني (ابودو ايساكا ديارا) بتسجيل هدفين، وفي مباراة الإياب تعادلا بهدف مقابل هدف على ستاد محمد الحمد.

متى موعد المباراة القادمة للقادسية في دوري زين؟

يحل القادسية ضيفاً على الفحيحيل في الجولة الثالثة من دوري زين الكويتي يوم السبت الموافق 16 سبتمبر المقبل، في تمام الساعة 18:20 بتوقيت الكويت والسعودية ومصر، الساعة 16:20 بتوقيت غرينتش.

مباراة الجهراء والقادسية في دوري زين الكويتي 2023-2024
مباراة الجهراء والقادسية في دوري زين الكويتي 2023-2024

الجهراء 1-2 القادسية

دوري زين – الجولة 2

ملعب مبارك العيار

منقولة على منصة شاشا

انتهت

نادي الجهراء يتمنى التوفيق للمشروع الرياضي السعودي قبل انطلاق مباراته امام القادسية في الدوري الكويتي
نادي الجهراء يتمنى التوفيق للمشروع الرياضي السعودي قبل انطلاق مباراته امام القادسية في الدوري الكويتي

اهداف المباراة

الدقيقة 5″ البرازيلي (ايغور) يتقدم للجهراء بضربة رأسية.

الدقيقة 53″ البديل الفرنسي (ابراهيما تانديا) يسجل هدف تعادل القادسية بتصويبة صاروخية في زاوية مستحيلة على الحارس نايف العزمي لا تصد ولا ترد.

الدقيقة 70″ (بدر المطوع) يسجل الهدف الثاني للقادسية من علامة الجزاء.

تشكيلة القادسية اليوم

حارس مرمى: خالد الرشيدي.

خط الدفاع: نصاري – خالد ابراهيم – ڤيتور – راشد.

خط الوسط: طلال الانصاري – اجيبولا – الصوله – بدر المطوع – عيد.

خط الهجوم: بن سوده.

تشكيلة الجهراء اليوم

حارس المرمى: نايف العزمي.

خط الدفاع: ايغور – عبدالله مسامح – بدر العنزي – عبدالكريم حسن.

خط الوسط: علي البلوشي – عثمان حسن – رودريغو – عبدالله النجدي.

خط الهجوم: عبدالله النجدي – بيدرو.