الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

العين يكتسح البطائح بخماسية ويضع قدم ونصف في ربع نهائي كأس مصرف ابو ظبي

فاز نادي العين على مضيفه البطائح بنتيجة 5-0، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 30 اغسطس، في إطار منافسات ذهاب الدور الأول من كأس مصرف ابو ظبي الاسلامي.

وبهذه النتيجة وضع نادي العين قدمًا ونصف في ربع نهائي كأس مصرف ابو ظبي، قبل مباراة الإياب المقررة على ملعب هزاع بن زايد يوم 14 سبتمبر المقبل.

وسجل اهداف العين امام البطائح كل من كوامي اوتون في الدقيقة 11 وسلطان الشامي 37 وعمر أتزيلي 65 وثنائية للاعب لوليندو في الدقيقتين 91 و97.

وأقيمت مباراة العين والبطائح على ملعب صقر بن محمد القاسمي، وبدأت في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت ابو ظبي، الخامسة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 14:00 بتوقيت جرينتش.

وانطلقت كأس المحترفين لكرة القدم أو مصرف ابو ظبي اليوم بـ 3 مباريات في الدور الأول الذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب، ويواجه العين نظيره البطائح ويلتقي الوحدة مع الإمارات ويتنافس النصر مع عجمان.

وتأهل حامل اللقب نادي الشارقة إلى دور ربع النهائي مباشرة وفقًا لقواعد البطولة بعدما فاز في نهائي النسخة الماضية عل نادي العين بنتيجة 2-1، كما تأهل ايضًا شباب الأهلي كونه بطل دوري أدنوك للمحترفين.

بث مباشر .. العين والبطائح في كأس مصرف ابو ظبي
صورة من آخر مباراة جمعت العين والبطائح

تاريخ مواجهات العين والبطائح

شهد الموسم الماضي 2022/2023 في الدوري الاماراتي أول مواجهة تجمع العين بفريق البطائح الذي تأسس في عام 2012، ونجح البنفسجي في تحقيق الفوز عليه ذهابًا وإيابًا.

وفاز العين في مباراة الدور الأول بالجولة الأولى على البطائح بنتيجة 3-2 بفضل هدف لابا كودجو المتأخر في الدقيقة 87 على ملعب صقر بن محمد القاسمي، وفي الدور الثاني اكتسحه بنتيجة 5-2 على ملعب هزاع بن زايد.