الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

كرة سلة .. بابابيترو يقود اليونان لإسقاط نيوزلندا العنيدة والتأهل للدور الرئيسي

قاد النجم يوانيس بابابيترو منتخب بلاده اليونان لاسقاط نيوزلندا العنيدة والتأهل إلى الدور الرئيسي من كأس العالم لكرة السلة، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 30 اغسطس، على صالة مول أوف آسيا أرينا، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية.

وبدأت مباراة اليونان ونيوزلندا عند 15:40 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 12:40 بتوقيت جرينتش، ودخل المنتخبين المواجهة بهدف تحقيق الانتصار والالتحاق بالمنتخب الأميركي الذي حسم التأهل وصدارة المجموعة بفوزه على الاردن اليوم بنتيجة 110-62.

وامتلكت اليونان انتصار وحيد جاء على حساب الاردن في الجولة الأولى بنتيجة 92-71، كما هو الحال لمنتخب نيوزلندا الذي فاز هو الآخر على الاردن في الجولة الثانية 95-87 بعد شوط كسر التعادل، وخسر الفريقين من امريكا.

منتخب اليونان الذي احتل وصافة كأس العالم لكرة السلة في نسخة 2006 كأفضل إنجاز له، تفاجأ بصعوبة منتخب نيوزلندا الذي بدأ المواجهة بقوة ونجح في حسم الربع الأول والثاني بنتيجة 20-15 و23-17 على الترتيب.

كرة سلة .. بابابيترو يقود اليونان لإسقاط نيوزلندا العنيدة والتأهل للدور الرئيسي
اليونان ضد نيوزلندا في كأس العالم لكرة السلة

وأعاد منتخب اليونان ترتيب أوراقه ودخل الربع الثالث واضعًا الانتصار نصب عينيه، وبالفعل نجح في انتزاعه بنتيجة 18-11، وأكمل الريمونتادا في الربع الرابع وفاز بنتيجة 33-20.

وبهذا الانتصار رفع المنتخب اليوناني رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني خلف أميركا، وتأهل إلى الدور الرئيسي لينضم إلى المجموعة الثانية مع أمريكا وليتوانيا ومونينيجرو (الجبل الأسود).

وسيلتقي منتخب اليونان مع ليتوانيا ومونتينجرو فقط، وذلك فقًا لنظام البطولة الذي ينص على عدم تكرار المواجهة بين منتخبين من نفس مجموعة الدور الاول.

من جهته سيخوض منتخب نيوزلندا المنافسات الترتيبية، وانضم إلى المجموعة 13 بجانب منتخب مصر والمكسيك والاردن، وسيواجه مصر والمكسيك فقط، نظرًا لمواجهته الأردن في الدور الأول.

وكانت أفضل مشاركة لمنتخب نيوزلندا في كأس العالم لكرة السلة في نسخة 2002، حين تأهل إلى نصف النهائي وخسر امام يوغوسلافيا، وتحصل في النهاية على المركز الرابع.

بابابيترو يتساوى مع شيا ايلي

تقاسم نجم منتخب اليونان وفريق أولمبياكوس يوانيس بابابيترو جائزة أفضل هداف في المباراة بتسجيله 27 نقطة متساويًا مع نجم منتخب نيوزلندا شيا ايلي المحترف في صفوف ميلبورن الأسترالي.

وبشكلٍ عام سجل بابابيترو 49 نقطة حتى الآن مع اليونان في كأس العالم لكرة السلة، حيث احرز 13 نقطة في الجولة الأولى امام الاردن، وسجل 9 ضد أميركا، قبل تألقه اليوم بتسجيله 27 نقطة.

بينما احرز اليوناني جيانوليس لارنتزاكيس 20 نقطة كثالث أفضل هداف في المواجهة.

وتقام بطولة كأس العالم لكرة السلة لأول مرة في 3 دول (الفلبين وإندونيسيا واليابان)، وانطلقت منافسات البطولة يوم 25 أغسطس وستنتهي يوم 10 سبتمبر.

وتستقبل مدينة مانيلا في الفلبين منافسات المجموعة الأولى والثانية والثالثة والرابعة، بينما تقام مباريات المجموعة الخامسة والسادسة في اليابان بمدينة أوكيناوا، وتستضيف مدينة جاكرتا بإندونيسيا منافسات المجموعة السابعة والثامنة.