الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

كرة سلة .. سقوط مدوَّ لجنوب السودان “الممتع” امام صربيا

سقط منتخب جنوب السودان الممتع في كأس العالم لكرة السلة في خسارة ثقيلة امام صربيا بنتيجة 115-83، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 30 اغسطس، على صالة سمارت أرانيتا كوليسيوم (مانيلا)، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية.

وبدأت مباراة جنوب السودان وصربيا عند الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، العاشرة بتوقيت جوبا، 08:00 بتوقيت جرينتش.

وكان منتخب جنوب السودان ظهر بشكل مميز في أول مشاركة تاريخية ببطولة كأس العالم لكرة السلة، وكان قريب للغاية من تحقيق فوز تاريخي على بورتوريكو في الجولة الأولى، قبل ان يخسر 96-101 بعد التمديد لوقت إضافي.

وصنع منتخب جنوب السودان لكرة السلة التاريخ في الجولة الثانية بتحقيقه الانتصار الأول في أول مشاركة بكأس العالم على حساب الصين بفارق 20 نقطة، بنتيجة (89-69)، ليصبح على مقربة من التأهل إلى الأدوار الإقصائية لولا الهزيمة الثقيلة امام صربيا اليوم.

كرة سلة .. سقوط مدوَّ لجنوب السودان "الممتع" امام صربيا
جنوب السودان ضد صربيا في كأس العالم لكرة السلة 2023

وقدم منتخب جنوب السودان عرضًا ممتعًا امام صربيا، ولكنه فشل في تحقيق أي انتصار خلال الأشواط الأربعة، وضرب الصرب بقوة في الربع الأول وفازوا 30-20.

وحسم منتخب صربيا الانتصار في الربع الثاني والثالث والرابع بنتائج 26-19 و27-26 و32-18 على الترتيب.

وبهذا الانتصار تصدر المنتخب الصربي ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط من 3 انتصارات وتأهل للدور الرئيسي بالمجموعة الأولى وسيواجه ايطاليا والدومينيكان.

وفازت صربيا في الجولة الأولى على منتخب الصين بنتيجة 105-63، وتفوقت على بورتوريكو في الجولة الثانية بنتيجة 94-77.

في المقابل سيتوجه منتخب جنوب السودان لخوض مباريات تحديد المراكز من 17 إلى 32، والمنافسة على خطف بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 في المجموعة 13 وسيواجه الفلبين وأنجولا.

مسجلو اهداف جنوب السودان وصربيا

فرض لاعب منتخب صربيا الشاب نيكولا يوفيتش نفسه نجمًا للقاء بتسجيله أكبر عدد من النقاط (25)، ويرفع محصلته في المونديال إلى 51 نقطة، حيث سجل 17 نقطة ضد بورتوريكو و9 نقاط ضد الصين في الجولة الافتتاحية.

وجاء في المرتبة الثانية زميله بوغدان بوغدانوفيتش بتسجيله 23 نقطة، بينما تواجد في المركز الثالث لاعب منتخب جنوب السودان دوت كاكول الذي احرز 21 نقطة.

وتقام بطولة كأس العالم لكرة السلة لأول مرة في 3 دول (الفلبين وإندونيسيا واليابان)، وانطلقت منافسات البطولة يوم 25 أغسطس وستنتهي يوم 10 سبتمبر.

وتستقبل مدينة مانيلا في الفلبين منافسات المجموعة الأولى والثانية والثالثة والرابعة، بينما تقام مباريات المجموعة الخامسة والسادسة في اليابان بمدينة أوكيناوا، وتستضيف مدينة جاكرتا بإندونيسيا منافسات المجموعة السابعة والثامنة.

جنوب السودان 83-115 صربيا

الربع الأول: 30-20 صربيا

الربع الثاني: 26-19 صربيا

الربع الثالث: 27-26 صريبا

الربع الرابع: 32-18 صربيا

صالة سمارت أرانيتا كوليسيوم

كأس العالم لكرة السلة 2023

انتهت