الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الجزائري محرز يعذب الطائي ويواصل التفنن في وضع الأهلي على صدارة دوري روشن

واصل نجم الكرة الجزائرية (رياض محرز) تفننه في وضع الأهلي على صدارة دوري روشن بعد ان عذب ضيفه الطائي بتسجيل هدف وصناعة آخر، اليوم الثلاثاء 29 أغسطس، ضمن المرحلة الرابعة من المسابقة.

استغل الاهلي النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد اللاعب (سوميدو) في الدقيقة 34 وافتتح اهداف المباراة في الدقيقة 39 عن طريق النجم الجزائري (رياض محرز) بتصويبة يسارية قوية من داخل المنطقة على يسار الحارس بصناعة من الفرنسي (ماكسيمان).

وفي الشوط الثاني أضاف الإيفواري (فرانك كيسيه) الهدف الثاني للاهلي بعدما استلم تمريرة رياض محرز على حدود المنطقة ووسع لنفسه بشكل رائع وسدد كرة قوية في الجهة اليمنى للحارس.

وسعى الاهلي لمواصلة بدايته النموذجية في الدوري السعودي وتحقيق الفوز الرابع توالياً لاقتسام الصدارة مع جاره اتحاد جدة عندما استقبل الطائي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

كان الراقي قد استهل مشواره في دوري روشن بالفوز على الحزم (3-1)، ثم خارج ملعبه على الخليج (3-1)، واخيراً على الاخدود (1-صفر).

ويتواجد في صفوف الاهلي مجموعة متميزة من اللاعبين القادرين على المنافسة على اللقب، الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبرتو فيرمينو والفرنسي آلان سان ماكسيمان والعاجي فرانك كيسييه والحارس السنغالي إدوار ميندي والتركي ميريح دميرال والبرازيلي روجر ايبانيز، وكانت اخر تعاقداته مع لاعب خط وسط سلتا فيغو الإسباني غابري فيغا البالغ 21 عاماً.

استعدادت اهلي جدة لمواجهة الطائي في دوري روشن 2023-24
استعدادت اهلي جدة لمواجهة الطائي في دوري روشن 2023-24

في المقابل، بعد الانطلاقة القوية بالفوز على ضمك (1-صفر)، تراجع أداء فريق الطائي وتعرض لهزيمتين متتاليتين امام حامل اللقب الاتحاد (صفر-2)، وفي الجولة الماضية خسر بنتيجة ثقيلة في عقر داره امام الوحدة (صفر-3).

ترتيب الاهلي والطائي في دوري روشن بعد مباراة اليوم

بفوز الاهلي اليوم رفع رصيده الى 12 نقطة في صدارة جدول ترتيب دوري روشن بالتساوي مع جاره اتحاد جدة المتفوق بفارق الاهداف المُسجلة.

في المقابل، تكبد الطائي الهزيمة الثالثة توالياً في المسابقة وتجمد رصيده عند 3 نقاط ويتواجد حالياً في المركز الثالث عشر.

افضلية اهلاوية في آخر 6 مواجهات

لم يعرف الاهلي طعم الهزيمة أو التعادل في آخر 6 مواجهات رسمية جمعته بفريق الطائي، بواقع ثلاث انتصارات في الدوري السعودي للمحترفين، وثلاث انتصارات آخرى في كأس خادم الحرمين الشريفين.

يذكر ان آخر فوز حققه الطائي على اهلي جدة يعود لعام 2008 في منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد، وانتهى وقتها اللقاء بهدف نظيف سجله اللاعب (حمد الجهيم).

الاهلي 2-0 الطائي

دوري روشن – الجولة 4

ستاد الأمير عبدالله الفيصل – جدة

منقولة على قناة SSC EXTRA 1 HD

انتهت

تشكيلة الاهلي اليوم

حارس المرمى: ادوارد ميندي.

خط الدفاع: بسام الحريجي – روجو ايبانيز – ميريح ديميرال – جاني اليوسكي.

خط الوسط: فرانك كيسيه – محمد المجحد – سميحان النابت – رياض محرز.

خط الهجوم: ماكسيمان – روبيرتو فيرمينو.

تشكيلة الطائي اليوم

حارس المرمى: فيكتور براغا.

خط الدفاع: ابراهيم النخلي – روبرت باور – انزو روكو – حسين قاسم.

خط الوسط: طارق عبدالله – ألفا سيميدو – محمد القنيعان – أندريه كورديا – فيرجل مسيدان.

خط الهجوم: هزاع الهزاع.