الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الهلال يوقف البداية المثالية للاتفاق في دوري روشن بثنائية مالكوم وسالم

أوقف الهلال البداية المثالية للاتفاق في دوري روشن وانتصر عليه بثنائية نظيفة لمالكوم وسالم الدوسري، اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023، في إطار منافسات الجولة الرابعة، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

تقدم الهلال في الدقيقة 24 عن طريق البرازيلي (مالكوم) بعدما مهد الصربي (ميتروفيتش) الكرة بلمسة رأسية جميلة ضرب بها مصيدة التسلل لتجد ماللوك الذي سدد بقوة داخل الشباك.

وتحت أنظار مدرب المنتخب السعودي الجديد الإيطالي (مانشيني) أضاف النجم (سالم الدوسري) الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 41 بتصويبة عالمية من على حدود المنطقة.

كان الهلال قد استعاد توازنه في دوري روشن للمحترفين بالجولة الماضية بعدما اكتسح الرائد على ملعبه برباعية نظيفة، وذلك بعد تعثره امام الفيحاء بالتعادل.

لحظة صناعة ميتروفيتش الهدف الاول للهلال في مباراة الاتفاق
لحظة صناعة ميتروفيتش الهدف الاول للهلال في مباراة الاتفاق

وافتقد الهلال في مباراة اليوم امام الاتفاق لخدمات لاعب وسطه الصربي سافيتش بسبب الإيقاف، لكنه يمتلك ترسانة من النجوم يتقدمهم مهاجمه الصربي الكسندر ميتروفيتش الذي سجل أول أهدافه في ظهوره الأول امام الرائد، بالأضافة الى البرتغالي روبن نيفيش، والبرازيلي مالكوم والحارس المغربي ياسين بونو، بالضافة الى عودة المدافع السنغالي خاليلو كوليبالي من الإصابة.

في المقابل، كانت مباراة اليوم للاتفاف بمثابتة الاختبار الحقيقي للمدرب الإنجليزي (ستيفن جيرارد)، بعد حصوله على العلامة الكاملة في أول جولتين امام النصر ثم الحزم قبل السقوط في فخ التعادل أمام الخليج بالجولة الماضية على ملعبه.

ترتيب الهلال والاتفاق بعد مباراة اليوم

بفوز الهلال اليوم ارتقى الى المركز الثاني برصيد 10 نقاط مؤقتاً خلف حامل اللقب اتحاد جدة بنقطتين، وأمام الاهلي بنقطة والذي يواجه الطائي يوم غد بذات الجولة.

على الجانب الآخر تكبد الاتفاق الهزيمة الاولى له هذا الموسم في الدوري السعودي وتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الخامس بجدول الترتيب.

ماذا حدث في آخر 5 مواجهات بين الهلال والاتفاق في الدوري السعودي؟

لم يعرف الهلال طعم الهزيمة في آخر 5 مواجهات جمعته بنظيره الاتفاق، حيث حقق الفوز في 4 مباريات، وخيم التعادل بينهم في مباراة.

وشهد لقاء الفريقين الموسم الماضي في دوري روشن، التعادل السلبي في مباراة الذهاب، وانتصار الهلال في الإياب بثلاثية نظيفة تناوب عليها كلاً من اوديون ايجالو ومحمد كنو وسالم الدوسري.

الهلال 2-0 الاتفاق

دوري روشن – الجولة 4

ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)

منقولة على قناة (SSC1 HD)

انتهت

تشكيلة الهلال اليوم

حارس المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: كوليبالي – آل بليهي – ياسر الشهراني.

خط الوسط: نيفيز – ميشايل – سالم الدوسري.

خط الهجوك: مالكوم – ميتروفيتش.

تشكيلة الاتفاق اليوم

حارس المرمى: باولو فيكتور.

خط الدفاع: سنوسي الهوساوي – حمدان الشمراني – جاك هيندري – عبدالله خطيب.

خط الوسط: بيرات أوزديمير – علي هزاوي – جوردان هندرسون – فيصل الغامدي.

خط الهجوم: فيتينيو – روبن كوايسون – علي هزاوي.