الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

رغم إصابة بنزيما.. اتحاد جدة يضرب الوحدة بالثلاثة

ضرب حامل اللقب الاتحاد مضيفه الوحدة بثلاثية نظيفة رغم اصابة نجم الفريق (كريم بنزيمة)، في المباراة التي اقيمت اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي، وذلك قبل التفرغ لمواجهة الكلاسيكو أمام الهلال الجمعة المقبل.

انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي، وفشل مهاجم الاتحاد المغربي (حمدالله) من ترجمة الفرص التي سنحت له، كانت الفرصة الاولى في الدقيقة 26 عندما انفرد بالحارس من الناحية اليسرى وأطاح بالكرة بعيداً عن المرمى.

مرة آخرى أهدر حمدالله هدفاً مؤكداً في الدقيقة 33 بعد ان ارسل (الشنقيطي) عرضية أمام المرمى مباشرة لكن المغربي لم يتعامل مع الكرة بالشكل الصحيح.

وشهدت الدقيقة 40 خروج النجم الفرنسي (كريم بنزيمة) بداعي الإصابة ونزول البرتغالي (جوتا).

وفي الشوط الثاني أنتفض الاتحاد وتقدم عند الدقيقة 62 عبر تصويبة صاروخية من البرازيلي (رومارينهو) بعد مجهود فردي رائع من البديل (جوتا).وفي الدقيقة 66 أضاف البديل الناجح (جوتا) الهدف الثاني للعميد بعد انطلاقة رائعة من الجانب الايسر ثم وضع الكرة في زاوية حارس المرمى.

وفي الدقيقة 72 عزز البرازيلي (كورنادو) تقدم الاتحاد بتصوية ارضية قوية من داخل المنطقة ليقضي تماماً على آمال فريق الوحدة في العودة.

وبحث العميد اليوم عن مواصلة بدايته القوية في المسابقة المحلية وتحقيق فوزه الرابع على التوالي، حيث قدم رفاق (كريم بنزيمة) أداءاً قوياً خلال الجولات السابقة بالفوز اولاً خارج الديار على الرائد (3-صفر)، ثم على الطائي (2-صفر) في جدة، واخيراً اكتسح الرياض في عقر داره برباعية نظيفة.

ونفى المدرب البرتغالي نونو سانتو تدهور علاقته مع الفرنسي كريم بنزيمة القادم من ريال مدريد الإسباني وقال “قرأت في الإعلام أن علاقتي مع بنزيمة سيئة، من يعرفني جيدا يدرك أن هذا الكلام فارغ”.

كريم بنزيمة في مباراة الاتحاد والوحدة

ويتواجد في صفوف الاتحاد مجموعة من الأسماء المميزة يتقدمها بنزيمة ومواطنه نغولو كانتي والمغربي عبدالرزاق حمدالله الذي يتربع على صدارة هدافي دوري روشن للمحترفين برصيد 4 أهداف.

في المقابل، استعاد الوحدة اتزانه سريعاً في دوري روشن بعد تعرضه للهزيمة في الجولة الاولى من الرياض (صفر-1)، بتحقيق انتصارين توالياً امام كلاً من الشباب (3-1)، ثم امام الطائي (3-0).

ويعول الوحدة على مهاجمه النيجيري أوديون إيغالو، في ظل غياب حارسه المغربي منير المحمدي والمدافع الكوستاريكي أوسكار دوارتي بسبب الإصابة.

ترتيب الاتحاد والوحدة بعد مباراة اليوم

بفوز الاتحاد اليوم تصدر جدول ترتيب دوري روشن بالعلامة الكاملة 12 نقطة، مؤقتاً في انتظار نتيجة مواجهة الاهلي والطائي يوم غد بذات الجولة، في حين تجمد رصيد الوحدة المنتشي بانتصارين متتاليين عند 6 نقاط في المركز السادس.

اتحاد جدة 3-0 الوحدة

دوري روشن – الجولة 4

استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية – مكة

منقولة على قناة (SSC EXTRA 1 HD)

انتهت

تشكيلة الاتحاد اليوم

حارس المرمى: مارسيلو غروهي.

خط الدفاع: مهند الشنقيطي – احمد شراحيلي – عمر هوساوي – احمد بامسعود.

خط الوسط: فابينو – نجولو كانتي – ايغور كورنادو – رومارينهو.

خط الهجوم: كريم بنزيمة – عبدالرزاق حمدالله.

تشكيلة الوحدة اليوم

حارس المرمى: عبدالقدوس عطية.

خط الدفاع: وليد باخشيون – جواد اليميق – اسلام هوساوي – سعيد المولد.

خط الوسط: علاء حجي – فيصل فجر – عبدالعزيز نور – هزاع الغامدي.

خط الهجوم: أنسلمو دي مورايس – عبدالكريم القحطاني.