الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

ابو سليم يشرف الكرة الليبية ويطرد الاولمبي الباجي من الكونفدرالية

شرف نادي ابو سليم الكرة الليبية وطرد الاولمبي الباجي التونسي من كأس الكونفدرالية الافريقية بعدما فرض عليه التعادل بنتيجة 0-0 في إياب الدور تمهيدي الأول على استاد السلام في العاصمة المصرية القاهرة، ضمن مباريات اليوم الاحد 27 اغسطس.

وبدأت مباراة الاولمبي الباجي وابو سليم في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الرابعة بتوقيت طرابلس، الثالثة بتوقيت تونس، 14:00 بتوقيت غرينتش.

وواصل نادي ابو سليم الليبي مغامرته مع المدرب التونسي شكري الخطوي ونجح في التأهل إلى الدور التمهيدي الثاني في أول مشاركة قارية في تاريخ النادي بكأس الكونفدرالية، ليلاقي كامبالا سيتي الأوغندي يوم السبت الموافق 16 سبتمبر 2023.

وكان الخطوي قد قاد نادي ابو سليم للمشاركة في كأس الكونفدرالية بعدما احتل المركز الثالث في مجموعة التتويج بالدوري الليبي خلف الاهلي طرابلس والاهلي بنغازي.

واستفاد ابو سليم من فوزه ذهابًا على الاولمبي الباجي في تونس بهدفٍ دون رد على الملعب الأولمبي برادس يوم الاحد الماضي 20 اغسطس، ليتعادل اليوم 0-0 ويتأهل للدور الثاني.

واحرز الهدف التاريخي لنادي ابو سليم اللاعب عبد المنعم بن عياد بعدما تحصل على ضربة جزاء انبرى لها بنجاح، وسجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 48 من زمن الشوط الثاني.

واختار نادي ابو سليم الليبي إقامة مباراة الإياب امام الاولمبي الباجي في استاد السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، لعدم مطابقة ملعبه في ليبيا لمواصفات الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف.

بث مباشر الاولمبي الباجي وابو سليم في تمهيدي كأس الكونفدرالية
احتفال لاعبو ابو سليم بالفوز على الاولمبي الباجي

وبدت مهمة الاولمبي الباجي بقيادة المدرب الجزائري نبيل نغيز في خطف بطاقة التأهل من ابو سليم صعبة، حيث كان يحتاج إلى تحقيق الانتصار بهدف دون رد وحسم الأمر بالركلات الترجيحية.

أو الانتصار بفارق هدف انطلاقًا من نتيجة (2-1) من أجل إقتلاع ورقة الترشح للدور التمهيدي الثاني من كأس الكونفدرالية.

الاولمبي الباجي 0-0 ابو سليم

استاد السلام (القاهرة – مصر)

كأس الكونفدرالية 2023 – إياب الدور التمهيدي

انتهت

تشكيلة الاولمبي الباجي الاساسية اليوم

حراسة المرمى: عبد السلام الحليوي

خط الدفاع: اسكندر الصغير، ياسين بوعبيد، ريان دربالي، محرز بالراجح

خط الوسط: اسكندر الشيحي، شرف الدين عون، لامين با

خط الهجوم: هادي الحدوشي، مالك شويخ، بشير مقدم.

تشكيلة ابو سليم الاساسية اليوم

حراسة المرمى: معاذ المنصوري

خط الدفاع: تامر الصالحي، سيف جدور، مراد زهو، محمد القاضي

خط الوسط: بيتر نوراه، محمود البوعيشي، حسام العباني، منذر القاسمي

خط الهجوم: محمد الكستا، عبدالمنعم عكاشة.