الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

رأسية السعدي تُحقق فوزاً ثميناً للنهضة على الوحدة في الدوري العُماني

فك حمود السعدي شفرة شباك الوحدة وقاد فريق النهضة لتحقيق الانتصار الأول في الدوري العماني هذا الموسم، ضمن مباريات اليوم الاحد 27 اغسطس، في إطار منافسات الجولة الثانية.

وبدأت مباراة النهضة والوحدة في تمام الساعة 17:55 بتوقيت مسقط وابو ظبي، 16:55 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 13:55 بتوقيت غرينتش.

وحقق حامل اللقب نادي النهضة الانتصار على الوحدة بنتيجة 2-0 في الظهور الأول على ملعبه وبين جماهيره وسط حضور جماهيري ضعيف، بعدما افتتح المسابقة بالتعادل مع نادي الشباب 1-1 على استاد السيب الرياضي يوم الخميس 17 اغسطس.

ودخل النهضة مواجهة الوحدة بمعنويات عالية حيث فاز على الخالدية البحريني في دور التمهيدي الفاصل من كأس الاتحاد الآسيوي بنتيجة 3-2 على استاد مدينة خليفة الرياضية في البحرين، وتأهل إلى دور المجموعات.

رأسية السعدي "تُسعد" النهضة في البريمي بالفوز على الوحدة
نادي النهضة قبل بداية مباراة الخالدية البحريني

وبدأ النهضة المواجهة بضغط كبير على الوحدة وحرمته العارضة من التقدم في النتيجة بالشوط الأول، قبل افتتاح حمود السعدي مجال التسجيل في الدقيقة 66 حين قابل كرة عرضية من الجهة اليمنى برأسية استقرت داخل الشباك.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع أضاف عصام الصبحي الهدف الثاني للفريق النهضاوي من ضربة جزاء، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط.

وتلقى الوحدة الصاعد حديثًا إلى الدوري العماني، الهزيمة الثانية تواليًا ليبقى في المركز الأخير بعد ان مني بأثقل هزيمة في الجولة الافتتاحية بثلاثية دون رد امام ظفار.

الجدير بالذكر ان قرعة مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي وضعت نادي النهضة في المجموعة الأولى بجانب أندية العهد اللبناني والفتوة السوري ونادي جبل المكبر الفلسطيني، وتبدأ الجولة الأولى في يومي 18 و19 من شهر سبتمبر المقبل.

تاريخ مواجهات النهضة والوحدة

تقابل النهضة والوحدة في مباراتين سابقتين بمسابقة الدوري العماني كانتا في موسم 2008 الذي شهد هبوط نادي الوحدة، وفاز الفريق الوحداوي آنذاك في المباراتين بنتيجة 2-1 في الدور الأول و4-3 في الثاني.

النهضة 2-0 الوحدة

ملعب مجمع البريمي الرياضي

الدوري العماني – الجولة 2

انتهت

تشكيلة النهضة الاساسية اليوم

حراسة المرمى: ابراهيم المخيني

خط الدفاع: أحمد الكعبي، غانم الحبشي، حارب السعدي، عمر المالكي

خط الوسط: أحمد المطروشي، عبدالعزيز الشموسي، المنذر العلوي، صلاح اليحيائي

خط الهجوم: علي الهنائي، عصام الصبحي.