الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

بمشاركة حمدي فتحي.. الوكرة ينجو من هزيمة مؤكدة أمام الشمال بهدف قاتل

بمشاركة اللاعب المصري (حمدي فتحي) نجا الوكرة من هزيمة مؤكدة أمام ضيفه الشمال بعدما تعادل معه في الوقت القاتل (2-2) في الجولة الثانية من الدوري القطري للمحترفين، اليوم الأحد 27 أغسطس على استاد الجنوب التابع لنادي الوكرة.

بتلك النتيجة وصل الوكرة الى النقطة الرابعة ويتواجد حالياً في المركز الرابع بجدول ترتيب دوري اكسبو القطري، في المقابل حصد الشمال نقطته الثانية ويحتل المركز السادس.

افتتح الشمال اهداف المباراة عبر الأردني (علي علوان) الذي استغل خطأ فادحا من حارس الوكرة بخروج خاطئ مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني انتفض الوكرة ونجح في تدارك التعادل عن طريق البديل الانغولي (جيسون دالا) مستغلا تمريرة المغربي ايوب عسال في الدقيقة 47.

ورغم الضغط الهجومي لفريق المدرب الإسباني تينتين ماركيس، الا أن مرتدات الشمال كانت مؤثرة عندما تحصل (ماجد محمد) على ركلة جزاء إثر خطأ من البرازيلي لوكاس منديس لينفذ مهاجم الرأس الأخضر ريكاردو غوميز الركلة بنجاح ويُعيد فريقه للمقدمة من جديد في الدقيقة 81.

الوكرة يرفض الاستسلام

لم يستسلم فريق الوكرة وفي الوقت القاتل تحديداً عند الدقيقة 3+ 90، حصل (جيسون دالا) على ركلة جزاء نفذها البديل الأخر الجزائري (محمد بن يطو) بنجاح مجنبا فريقه الخسارة.

وحظت هذه المواجهة باهتمام شريحة كبيرة من جمهور كرة القدم المصرية، بسبب وجود لاعب وسط منتخب مصر، حمدي فتحي، رفقة نادي الوكرة، المنضم له خلال الميركاتو الصيفي 2023 من النادي الأهلي المصري.

الظهور الاول لـ حمدي فتحي مع الوكرة القطري
الظهور الاول لـ حمدي فتحي مع الوكرة القطري

خاض حمدي فتحي 5 مباريات مع نادي الوكرة حتى الآن، بواقع مباراتين وديتين أمام قادش وإسبانيول، ومبارتين في الدوري القطري أمام معيذر الصاعد حديثاً لدوري نجوم قطر والشمال اليوم.

وفاز الوكرة في مباراته الأولى على معيذر بنتيجة 3-0، ليدخل غمار المنافسة على الصدارة المبكرة أمام السد والدحيل والريان.

أما المباراة الرابعة لحمدي فتحي فستكون للنسيان بكل تأكيد رغم مشاركته لمدة 120 دقيقة، حيث ودع الوكرة خلالها من الدور التمهيدي الأخير المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال آسيا أمام نادي نافابهور نامانجان الأوزبكي بهدف دون رد في الدوحة.

وقبل مباراة اليوم بين الوكرة والشمال، تواجه الفريقان 10 مرات في الفترة بين 2014 إلى 2023، بمنافسات دوري الدرجة الثانية والدوري الممتاز، فاز الوكرة 5 مرات مقابل 3 انتصارات للشمال، وانتهت مباراتين بالتعادل.

الوكرة 2-2 الشمال

دوري اكسبو القطري – الجولة 2

استاد الجنوب

انتهت