الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الصفاقسي يستغل هدية تطاوين وينتزع صدارة مجموعته

استغل الصفاقسي هدية اتحاد تطاوين وانتزع صدارة المجموعة الثانية عقب فوزه الثمين خارج ملعبه أمام مستقبل المرسي بهدف دون مقابل، اليوم الاحد 27 أغسطس 2023، ضمن المرحلة الثانية من الدوري التونسي للمحترفين.

كان الترجي قد سقط في فخ التعادل امام مضيفه اتحاد تطاوين ما جعله يتراجع الى المركز الثاني بجدول الترتيب، في حين تصدر الصفاقسي ترتيب المجموعة مؤقتاً لحين انتهاء الجولة.

في الجانب الآخر، تكبد فريق مستقبل المرسي الصاعد حديثاً للرابطة التونسية المحترفة الهزيمة الثانية ويقبع في المركز الاخير رفقة النادي البنزرتي.

سجل هدف المباراة الوحيد مدافع الصفاقسي اللاعب (علاء غرام) في الدقيقة 29 من علامة الجزاء، ليُهدي فريقه ثلاث نقاط غالية.

الصفاقسي بالعلامة الكاملة

بحث النادي الرياضي الصفاقسي اليوم عن تحقيق فوزه الثاني في الدوري التونسي موسم 2023-24 عندما حل ضيفاً امام مستقبل المرسي الصاعد حديثاً للرابطة المحترفة الاولى، على ملعب عبدالعزيز الشتيوي.

ويتواجد الصفاقسي ومستقبل المرسي في المجموعة الثانية بالرابطة التونسية المحترفة الاولى والتي تضم الترجي ونجم المتلوي والاتحاد المنستيري واتحاد تطاوين والنادي البنزرتي.

كان الصفاقسي قد افتتح مبارياته في المجموعة الثانية من الدوري التونسي بفوز مقنع على ملعب الطيب المهيري بثنائية نظيفة أمام ضيفه النادي البنزرتي الذي أكمل الربع ساعة الاخير من المباراة بعشرة لاعبي.

في الجانب الآخر، كان يأمل مستقبل المرسي تجنب السقوط في الخسارة الثانية بالمسابقة والخروج بنتيجة إيجابية من ملعبه، وذلك بعد تعرضه للهزيمة بهدف دون رد أمام الترجي في الجولة الاولى.

يذكر ان فريق مستقبل المرسي قد صعد للرابطة التونسية المحترفة الاولى بعد احتلاله وصافة الرابطة المحترفة الثانية الموسم الماضي حيث كان قد خسر مباراة تحديد البطل امام قوافل قفصة بركلات الترجيح.

آخر 5 مواجهات بين الصفاقسي ومستقبل المرسي في الدوري التونسي

شهدت آخر 5 مواجهات بين الصفاقسي ومستقبل المرسي في الرابطة التونسية المحترفة الاولى، فوز سي آس آس في 3 مباريات، في حين انتصر الفريق الملقب بـ الڨناوية مرة واحدة موسم 2013-14، وخيم التعادل بينهما في مباراة.

يذكر ان الفريقين آخر مباراة جمعت بين الصفاقسي ومستقبل المرسي تعود للموسم الماضي في نهائي كأس فرحات حشاد وانتصر الصفاقسي بثنائية حازم الحاج حسن وعبدالله العمري.

مستقبل المرسي 0-1 الصفاقسي

الدوري التونسي – الجولة 2 – المجموعة B

ملعب عبدالعزيز الشتيوي

انتهت

تشكيلة الصفاقسي اليوم

حارس المرمى: محمد الهادي.

خط الدفاع: علاء غرام – محمد النصراوي – محمد عزيز السايحي – محمد صالح المهذبي.

خط الوسط: موسى كونتي – شادي الهمامي – نابي كامارا – اشرف الحباسي.

خط الهجوم: بركات الحميدي – امان الله الحبوبي.

تشكيلة المستقبل مرسي اليوم

حارس المرمى: محمد زياد الجبالي.

خط الدفاع: زياد السميشي – محمد عزيز الشاوش – نسيم شاشية – محمد عثمان القروي.

خط الوسط: ايمن العمري – هادي سويد – بهاء الدين البراهمي – بارو صانوقو.

خط الهجوم: ياسين الورزلي – محمد الصادق انقازو.