الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

نونيز ينقذ فان دايك من التسبب في خسارة ليفربول امام نيوكاسل

انقذ داروين نونيز زميله فان دايك من التسبب في خسارة ليفربول امام نيوكاسل وقاده للانتصار بنتيجة 2-1، ضمن مباريات اليوم الاحد 27 اغسطس، في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري الانجليزي الممتاز.

وبدأت المباراة المرتقبة بين ليفربول ونيوكاسل من الحكم الإنجليزي جون بروكس في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، السابعة والنصف بتوقيت ابو ظبي ومسقط، 15:30 بتوقيت جرينتش.

واستغل اصحاب الارض غياب التركيز عن ليفربول في بداية اللقاء ونجحوا في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 25 عبر أنتوني جوردون بعدما استغل خطأ أرنولد في ترويض تمريرة صلاح، وانطلق بسرعة لينهي الكرة في الشباك من بين أقدام الحارس أليسون.

وازدادت متاعب ليفربول في الدقيقة 28 بتعرض قائده فيرجيل فان دايك للطرد المباشر بالبطاقة الحمراء، بعد عرقلته للمهاجم ألكسندر إيساك على حدود منطقة الجزاء.

وكافأ المهاجم البديل داروين نونيز مدربه يورجن كلوب بتسجيل هدف التعادل لليفربول في الدقيقة 81 بعد دخوله بديلًا للاعب ماك أليستر في الدقيقة 77.

وعاد نونيز ليحرز الهدف الشخصي الثاني ولفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع بصناعة من محمد صلاح، ليواصل ليفربول سلسلة نتائجه الإيجابية حيث ظل بدون خسارة في 14 مباراة متتالية في الدوري الانجليزي الممتاز.

واصبح في رصيد ليفربول 7 نقاط في المركز الرابع بفارق نقطتين عن المتصدر بالعلامة الكاملة مان سيتي، في حين توقف رصيد نيوكاسل عند النقاط الثلاث التي حققها من انتصار وحيد.

وكان نيوكاسل يطمح في تحقيق الانتصار على ليفربول وتعويض خسارته “الباردة” في الجولة الثانية امام حامل اللقب مانشستر سيتي بهدفٍ دون رد على ملعب الاتحاد، بعد فوزه الكاسح في الجولة الأولى امام استون فيلا بنتيجة 5-1.

من جانبه عاش معسكر ليفربول ساعات عصيبة قبل مواجهة نيوكاسل، بسبب شائعات رحيل نجم وأسطورة الفريق محمد صلاح إلى الدوري السعودي والانضمام إلى اتحاد جدة بعد عرض قياسي تجاوز الـ100 مليون جنيه إسترليني مع راتب خيالي للفرعون المصري.

نونيز ينقذ فان دايك من التسبب في خسارة ليفربول امام نيوكاسل
احتفال صلاح بتسجيل هدفه الأول مع ليفربول في موسم 2023/24

وعبر صلاح عن غضبه في أول مباراة امام تشيلسي بعد استبداله والنتيجة تشير إلى التعادل، ولكنه خرج في المباراة الثانية مبتسمًا بعد تسجيل هدفه الأول في الموسم الجديد امام بورنموث في آنفيلد، وصنع هدف الانتصار لنونيز ضد نيوكاسل.

تاريخ مواجهات ليفربول ونيوكاسل

سعى يورجن كلوب إلى قيادة ليفربول لتحقيق الانتصار الثالث تواليًا في ملعب سانت جيمس بارك لأول مرة في التاريخ، فكان له ما أراد.

وأكد كلوب تفوقه على على إيدي هاو، فخلال 16 مواجهة حقق الألماني الانتصار 13 مرة مقابل تعادل وهزيمة واحدة فقط.

وبعد مباراة اليوم، اصبح ليفربول بدون خسارة في آخر 14 مباراة جمعته بفريق نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (فاز في 10 مباريات، وتعادل في 4)، وحقق الريدز الانتصار ذهابًا وإيابًا في آنفيلد وسانت جيمس بارك في آخر موسمين.

ويعود اخر انتصار حققه نيوكاسل على حساب ليفربول إلى الدور الأول من موسم 2015/16، وكان بنتيجة 2-0 على ملعبه سانت جيمس بارك.

ليفربول 2-1 نيوكاسل

ملعب سانت جيمس بارك

الدوري الانجليزي – الجولة 3

انتهت

تشكيلة ليفربول الاساسية اليوم

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، أندرو روبرتسون

خط الوسط: واتارو إيندو، دومينيك سوبوسلاي، ماك أليستر

خط الهجوم: لويس دياز، كودي جاكبو، محمد صلاح

تشكيلة نيوكاسل الاساسية اليوم

حراسة المرمى: نيك بوب

خط الدفاع: كيران تريبير، فابيان شار، سيفن بوتمان، دان برن

خط الوسط: جويلاينتون كاسيو، برونو جيمارايش، ساندرو تونالي

خط الهجوم: أنتوني جوردون، ألكسندر إيساك، ميجيل ألميرون

مقالات ذات صلة