الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

أم صلال يمنع تصدر العربي لدوري إكسبو القطري ويسقطه في التعادل

منع أم صلال تصدر العربي لدوري إكسبو القطري بعدما فرض عليه نتيجة التعادل (1-1)، اليوم الاحد 27 أغسطس 2023، في إطار منافسات الجولة الثانية من المسابقة.

بتلك النتيجة حصد العربي نقطته الثانية ويحتل الركز السادس بجدول ترتيب الدوري القطري، فيما حصل أم صلال على نقطته الأولى بعد خسارته أمام السد 1-3 في الجولة الأولى.

تلقى العربي ضربة موجعة مبكرة في الدقيقة 10 بطرد مدافعه الإسباني (وسيم قداري) بقرار من حكم الفيديو المساعد “في ايه ار” نتيجة تدخله العنيف على لاعب ام صلال (خالد عبد الرؤوف).

وبرغم النقص العددي فرض العربي أفضليته خصوصا في الشوط الثاني، حيث ردت العارضة تسديدة الدولي السوري (عمر السومة) في الدقيقة 66.

ونجح الضيوف في التقدم في نتيجة المباراة عند الدقيقة 86 عبر الهولندي كينجي جوري الذي استغل تمريرة الجزائري (اندي ديلور).

احتفال لاعب العربي المدافع (جاسم جابر) بتسجيل هدف التعادل امام ام صلال في الدوري القطري
احتفال لاعب العربي المدافع (جاسم جابر) بتسجيل هدف التعادل امام ام صلال في الدوري القطري

وفي اللحظات الأخيرة خطف المدافع (جاسم جابر) التعادل للعربي من كرة وصلته داخل المنطقة سددها قوية داخل الشباك في الدقيقة 11+ 90

وكان يسعى نادي العربي لتعويض خيبة الأمل القارية التي مُني بها الأسبوع الماضي، عندما ودع من تمهيدي دوري أبطال آسيا على ملعب الثمامة أمام نادي أجمك الأوزبكي.

كما تعادل رفاق النجم السوري عمر السومة في افتتاح دوري اكسبو القطري بهدف لمثله أمام الشمال، ليسمح للثلاثي السد والدحيل والريان بتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 6 نقاط لكل فريق.

تاريخ مواجهات العربي وأم صلال

انتهت آخر 10 مباريات بين الفريقين في الفترة من 2020 إلى 2023، بفوز العربي 6 مرات في جميع المسابقات، مقابل فوزين لفريق أم صلال في الدوري، وانتهت مباراتين بالتعادل.

وفاز العربي في اللقاء الأخير الذي جمعه بفريق أم صلال يوم 3 أبريل 2023 بهدفين دون رد، وسجل عمر السومة الهدف الأول بصناعة عبد الله موريسي، وأضاف السومة الهدف الثاني بعد تمريرة مباشرة من البرازيلي رافينيا.

العربي 1-1 أم صلال

الدوري القطري اكسبو للمحترفين – الجولة 2

ملعب الثمامة – الدوحة

انتهت

تشكيلة العربي القطري

حارس المرمى: عادل جاسم الهايل.

الدفاع: إبراهيم كالا – جاسم عبد السلام – عبده ديالو.

الوسط: سيمو – عبد الله حسن – أحمد فتحي – محمد التعبوني – رافينيا.

الهجوم: عمر السومة – محمد هلال.

مقالات ذات صلة