أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

كرة سلة.. مصر تودع كأس العالم بعد الخسارة من مونتينجرو بفارق 15 نقطة

ودع منتخب مصر كأس العالم لكرة السلة من الدور الاول بعد تلقيه للخسارة الثانية في المجموعة الرابعة وهذه المرة أمام الجبل الأسود (مونتينيجرو) اليوم الأحد 27 أغسطس، لتصبح مواجهته أمام المكسيك في الجولة الثالثة بمثابة الفرصة الأخيرة لاحتلال مركز متقدم يساعده في المنافسة على مقعد مؤهل لأولمبياد باريس 2024.

خسر منتخب مصر المباراة الاولى له في هذا المونديال أمام ليتوانيا، وعاد ليخسر مجدداً أمام الجبل الاسود بسبب البداية البطيئة للفريق في الربعين الأول والثاني.

ونجح منتخب مونتنيغوو في حسم المقابلة لصالحه بفارق 15 نقطة 89-74، ليودع الفراعنة من الدور الاول وينتقل الفريق للعب على المراكز الشرفية المؤهلة إلى الأولمبياد.

مصر تدفع ثمن البداية البطيئة

بدأ المنتخب المصري لكرة السلة المباراة بحثاً عن تسجيل أكبر قدر ممكن من النقاط لكنه لم يقدم الكثير ليكون نداً لنظيره المونتنيجري، ما دعا لتغيير اسلوب اللعب في النصف الثاني للمباراة بتدخلات فنية من جانب المدرب الكندري روي رانا الساعي لتعويض الخسارة التي مُني بها الفراعنة أمام ليتوانيا في الجولة الأولى بنتيجة 93-67.

مهمة رفاق عاصم مرعي وأمير الجندي لم تكن بتلك السهولة أمام المُرشح الأول لتصدر المجموعة الرابعة (D)، حيث خسروا الربع الأول بفارق 10 نقاط بنتيجة 27-17.

ورغم تحسن الاداء المصري في الربع الثاني لكن الفريق خسر مجدداً بـ 24 نقطة للمنتخب المونتنغري مقابل 20 لمصر.

وفوجيء الجميع بصحوة الفراعنة بقيادة نجم الاهلي إيهاب أمين في الربع الثالث الذي انتهى بالتعادل 19/19، لتبدأ الترشيحات في امكانية فوز مصر بالربع الرابع وتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير.

إيهاب أمين يتصدر المشهد

تصدر إيهاب أمين قائمة أفضل مسجلي النقاط خلال الربعين الاول والثاني برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين عن نجم الجبل الأسود فوسيفيتش.

لكن منتخب مونتينغرو حافظ على ثباته الانفعالي واستطاع حسم الربع الاخير ب19 نقطة مقابل 18 لمصر، لينهي اللقاء لمصلحته بفارق 15 نقطة على نتيجة 89-74 وينتزع صدارة المجموعة من ليتوانيا بشكل مؤقت.

هداف منتخب مصر لكرة السلة إيهاب أمين في مباراة مونتينغرو بالجولة الثانية من مونديال 2023

وكان المدرب الكندي روي رانا وعد الجمهور المصري في تصريحاته للاتحاد الدولي FIBA بتحقيق الفوز في مباراة اليوم إلا أنه خلف وعده ليودع الفريق بخسارتين بشكل مخيب.

وقال روي رانا في تصريح سابق “هذه هي المرة الأولى منذ فترة طويلة التي نشارك في نهائيات كأس العالم، وكنا نعلم أن المباراة بمثابة التحدي الكبير بالنسبة لنا. كنا جيدين في بعض لحظات اللقاء لاسيما خلال الفترتين الثانية والثالثة. كل ما علينا فعله الآن هو مُراجعة ما حدث في المباراة ومحاولة أن نكون الأفضل أمام مونتنيجرو.”

مسجلو نقاط مباراة مصر وجبل الأسود

تألق من جانب منتخب مصر الثنائي إيهاب أمين وباتريك جاردنر بتسجيل عدد كبير من النقاط خلال الربعين الأول والثاني من المباراة، بواقع 16 نقطة لإيهاب أمين، و12 نقطة لباتريك جاردنر – لاعب أميركي والدته مصرية-.

أما اللاعب نيكولا فوسيفيتش فقد سجل 12 نقطة كأفضل هداف لمنتخب الجبل الأسود خلال النصف الأول من المباراة.

وأنهى إيهاب أمين المباراة وفي جعبته 26 نقطة متفوقاً على صاحب المركز الثاني في لائحة هدافي المباراة نيكولا فوسيفيتش ب 10 نقاط.

عاصم مرعي نجم منتخب مصر لكرة السلة في مونديال 2023

تجدر الإشارة إلى تسجيل نجم الجبل الأسود نيكولا فوسيفيتش 27 نقطة بمفرده أمام المكسيك أول أمس الجمعة، بالاضافة للاعب كيندريك بيري صاحب 16 نقطة في نفس المباراة.

وينشط نيكولاي فوسيفيتش صاحب الـ 32 سنة بين صفوف نادي شيكاغو بولز في الدوري الأميركي للمحترفين NBA، ويلعب كيندريك بيري بين صفوف نادي أونيسيا في الدوري الإسباني.

للتعرف على تاريخ مشاركات مصر في كأس العالم لكرة السلة اضغط هنا

وتمر سلة مصر بسلسلة من النتائج السيئة منذ أغسطس 2022، حيث تعرض الفريق للخسارة في تصفيات كأس العالم أمام جنوب السودان والكاميرون، واكتفى بتحقيق فوزين فقط في آخر 7 مباريات كانا أمام تونس في تصفيات المونديال وجورجيا في لقاء ودي، كما خسر الفريق ودياً أمام لبنان قبل أسبوع واحد من السفر إلى كأس العالم.

مصر 74- 89 الجبل الاسود

الربع الاول: 17-27 – الجبل الأسود.

الربع الثاني:20-24 – الجبل الأسود

الربع الثالث: 19-19 – تعادل

الربع الرابع: 18-19 – الجبل الأسود

كأس العالم – الجولة 2 – المجموعة D

ملعب مول اوف آسيا – مدينة باساي – الفلبين

انتهت

مقالات ذات صلة