الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

ميتروفيتش يبصم على رباعية الهلال أمام الرائد خلال ظهوره الاول

بصم المهاجم الصربي خلال ظهوره الاول مع الهلال على رباعية فريقه أمام الرائد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ضمن المرحلة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين، اليوم الخميس 24 أغسطس 2023.

بهذا الانتصار استعاد الهلال توازنه في دوري روشن ووصل للنقطة السابعة متقدماً للمركز الثالث بجدول الترتيب خلف الاتحاد والاهلي 9 نقاط، في حين تكبد الرائد الخسارة الثالثة على التوالي وظل في قاع الترتيب.

افتتح الصربي (الكسندر ميتروفيتش) سجله التهديفي مع الهلال في ظهوره الاول مع الهلال بعدما قابل عرضية مُتقنة من (نيفيز) بضربة رأسية جميلة داخل الشباك.

دخل الرياض الشوط الثاني باحثاً عن هدف التعديل وبالفعل كاد السنغالي (مامادو لوم) ان يسجل لكن رأسيته ارتطمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 52 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة الهلال إثر لمسة يد على (محمد الدوسري)، إنبرى لها (سالم الدوسري) مضيفاً الهدف الثاني للزعيم.

واصل الهلال سيطرته على مجريات اللقاء ونجح (سالم الدوسري) من تسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتصويبة من داخل المنطقة اصطدمت بقدم (عمر جونزالز) وسكنت الشباك.

وشهدت الدقيقة 75 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب وسط الهلال الصربي (سافيتش)، كما أشهر البطاقة الصفراء الثانية للاعب الرياض (عمر جونزاليس) بعد مشادة بين اللاعبين.

وفي الدقيقة 89 اختتم البديل (عبدالله الحمدان) رباعية الهلال بمتابعة لعرضية المتألق سالم الدوسري بعد مجهود فردي رائع.

وشهدت صفوف الرائد مشاركة لاعبه الجديد النروجي ماتياس نورمان، وكذلك المغربيين محمد فوزير وكريم البركاوي بعد تعافيهما من الإصابة، إلى جانب الجزائري أمير سعيود والسنغالي مامادو لوم ومواطنه عمر غونزاليس وجوليو تافاريس من الرأس الاخضر.

على الجانب الآخر، قدم الهلال مستويات مميزة في أول مباراتين رغم تعثره بالتعادل في المباراة الثانية أمام الفيحاء، وسعى اليوم إلى تجاوز ذلك التعثر والعودة بالنقاط الثلاث.

وشارك المهاجم الصربي الكسندر ميتروفيتش والحارس المغربي ياسين بونو في المباراة، لينضما إلى بقية نجوم الفريق كالبرتغالي روبن نيفيش والصربي سيرغي سافيتش والبرازيلي مالكوم فيليبي، وسعود عبدالحميد وسالم الدوسري ومحمد كنو، فيما غاب المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي والبرازيلي نيمار للإصابة.

تشكيل الهلال والرائد

تشكيل الهلال الاساسي اليوم: ياسين بونو – سعود عبدالحميد – محمود جحفلي – آل بليهي – ياسر الشهراني – نيفيز – سافيتش – سالم الدوسري – مياشيل – مالكوم – ميتروفيتش.

تشكيل الرائد الاساسي اليوم: اندريه مورييرا – بندر وحيشي – عمر جونزاليس – عبدالله الفهد – خالد السبيعي – مامادو لوم – منصور البيشي – يحيى سنبل – محمد الدوسري – امير سعيود – تفاريس.