كرة القدم الآسيوية

النهضة العُماني يهزم الخالدية البحريني ويحجز مقعداً في مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي

حجز نادي النهضة العُماني مقعداً في مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي موسم 2024/2023 بتغلبه على نادي الخالدية بنتيجة 2/3 في إحدى مباريات اليوم الثلاثاء 22-8-2023 ضمن الدور التمهيدي الأخير.

بدأت مباراة النهضة العُماني والخالدية البحريني، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت السعودية ومصر، الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش GMT، وتمكن حامل لقب الدوري العٌماني لكرة القدم في انهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 1-0، عن طريق نجم منتخب عُمان الأول عصام الصبحي القادم من نادي السويق.

مع بداية الشوط الثاني أضاف نجم نادي ظفار السابق، عمر المالكي، الهدف الثاني لمصلحة نادي النهضة في الدقيقة 55 ليصعب المأمورية كثيراً على أصحاب الضيافة.

واستضاف المباراة ملعب نادي الخالدية، استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى بالعاصمة البحرينية، والذي يتسع لـ 20 ألف متفرج.

وحاول نادي الخالدية العودة إلى أجواء اللقاء بتسجيل هدف في الدقيقة 69 بواسطة اللاعب إسماعيل عبد اللطيف.

لكن بعد أقل من 8 دقائق تلقت شباك الفريق البحريني هدفاً ثالثاً حمل توقيع صلاح اليحيائي ليقتل المباراة تماماً.

ورغم الهدف المتأخر الذي سجله دابو لصالح الخالدية عند الدقيقة 84، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتحقيق التعادل في الوقت الضيق المتبقي من اللقاء، لينتهي لصالح النهضة الذي عوض خروج مواطنه السيب من تمهيدي دوري أبطال آسيا وتوديع المسابقات القارية هذا الموسم.

كان نادي الخالدية البحريني استعد للموسم الكروي الجديد بتحقيق الفوز في لقاء ودي أمام نادي أم صلال القطري يوم 26 يوليو الماضي، وفي المباراة التحضيرية الثانية خسر بنتيجة 1/3 أمام نادي العين الإماراتي يوم 6 أغسطس.

أما نادي النهضة العماني فقد إلتقى بفريق الوصل الإماراتي في لقاء ودي يوم 10 أغسطس الجاري، وخسر 2-0، وفي افتتاح الدوري المحلي “عمانتل” تعادل 1-1 أمام نادي الشباب يوم 17 منه.