الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الشارقة يُطيح بتراكتور الايراني ويحجز مقعده في مجموعات دوري أبطال آسيا

حجز الشارقة الاماراتي مقعده في مجموعات دوري أبطال آسيا 2023-24 للمرة الرابعة على التوالي بعدما أطاح بفريق تراكتور سازي الايراني من الادوار التمهيدية، اليوم الثلاثاء 22 أغسطس.

بدأ الشارقة المباراة بصورة جيدة، وضاعت عليه فرصة عبر انفراد لوكاس كايو الذي تصدى له الحارس حسين بور، قبل أن يفتتح الفريق الإماراتي التسجيل في الدقيقة 25 بعدما نفذ بيانيتش ركلة ركنية ارتقى لها المدافع (شاهين عبدالله) ليحول الكرة بضربة رأسية في الشباك.

ارتفعت وتيرة الأداء في الدقائق الأخيرة، حيث تمكن الشارقة من تسجيل الهدف الثاني بواسطة عثمان كامارا عبر تسديدة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة من لوازينيو (84).

وبعد مرور دقيقة واحدة قلص تراكتور الفارق بعدما أرسل ريكاردو الفيز تمريرة عرضية متقنة ارتقى لها البديل مهدي هاشمنجاد ليحول الكرة برأسه في الشباك.

لكن الشارقة عاد وسجل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض الحسن الصالح للإعثار داخل منطقة الجزاء، ونفذها كايو لوكاس بنجاح (90+1).

لاعب الشارقة الاماراتي (بيانيتش) خلال مباراة تراكتور الايراني
لاعب الشارقة الاماراتي (بيانيتش) خلال مباراة تراكتور الايراني

واحتضن استاد “يادكار إمام” في مدينة قم، وهو ثالث أكبر ملعب في دولة إيران، مباراة اليوم بين الشارقة وتركتور، نظراً لاحتلال الشارقة وصافة الدوري الإماراتي للمحترفين بموسم 2022/2021.

واستهل الشارقة، الذي احتل المركز السابع في الدوري المحلي بموسم 2023/2022، مشواره في دوري أبطال آسيا هذا الموسم بمباراة في الدور التأهيلي الأول، تجاوز خلالها عقبة نادي باشوندارا كينغز البنغلاديشي بهدفين دون رد.

وسعى نادي الشارقة الإماراتي في مباراة اليوم لرد اعتباره من الخسارة التي مُني بها أمام تركتور سازي تبريز الإيراني في دور مجموعات دوري أبطال آسيا عام 2021، حيث تعادل ذهاباً 0-0 على استاد الشارقة، وخسر |ياباً في نفس الملعب بنتيجة 0-2.

واستغل الشارقة مرور نادي تركتور بفترة سيئة من قبل بداية الموسم الكروي الحالي، حيث تعادل أمام نادي أورينبورغ في لقاء ودي 3/3، ثم خسر في ثاني لقاءاته التحضيرية للموسم أمام نادي أدانا ديميرسبور التركي.

كما سقط الفريق في أول جولتين من الدوري الإيراني الممتاز أمام ناديي سيباهان وبيرسيبوليس (3-1 و1-0).

تشكيل الشارقة وتراكتور اليوم

تشكيلة الشارقة الاساسية اليوم: عادل الحوسني – الحسن صالح – شاهين عبدالله – خالد الظنحاني – كوستاس مانولاس – كايو لوكاس – محمد عبدالباسط – ميراليم بيانيتش – ماجد راشد – لوان بيريرا – عثمان كمارا.

تشكيلة تراكتور الاساسية اليوم: حسين بورحامدي – مهدي شيري – شجاع خليل زادة – عارف رستامي – صفاء هادي – غوستافو فاغينين – الفارو غوريريو – محمد قنباري – سعيد كريمازار – ريكاردو ألفيز – أمير حسين زاده.

مقالات ذات صلة