الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

بسيناريو مجنون.. النصر يُقصي شباب الأهلي ويتأهل لمجموعات دوري أبطال آسيا

ترشح النصر السعودي إلى مجموعات دوري أبطال آسيا 2023/2024 بعد سيناريو مجنون امام شباب الأهلي الإماراتي، في الدور التمهيدي الفاصل لمنطقة غرب القارة وسط غياب تقنية الفيديو VAR.

واعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظام المباراة الواحدة لحسم بطاقات التأهل إلى دور مجموعات، وأقيمت المواجهة المرتقبة بين النصر وشباب الأهلي على ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض، وبدأت عند الساعة الثامنة و20 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 21:20 بتوقيت ابو ظبي ومسقط، 17:20 بتوقيت جرينتش.

وكان النصر قد سجل اولًا بعد مرور أول 10 دقائق من بداية اللقاء، وتعادل شباب الاهلي قبل نهاية الشوط الأول، بل تقدم بالهدف الثاني في الشوط الثاني.

وظل شباب الأهلي متقدمًا بنتيجة 2-1 حتى الدقيقة 88 مع رفض الحكم الصيني احتساب ضربتي جزاء للنصر، قبل انتفاضته بتسجيل 3 اهداف متتالية في أقل من 10 دقائق، لينهي اللقاء لصالحه بنتيجة 4-2، ويتأهل إلى مجموعات دوري أبطال آسيا 2023/2024.

وانضم النصر إلى المستوى الرابع والأخير في قرعة مجموعات منطقة الغرب، والمقررة يوم الخميس المقبل 24 أغسطس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

بسيناريو مجنون.. النصر يُقصي شباب الأهلي ويتأهل لمجموعات دوري أبطال آسيا
كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي

وافتتح البرازيلي أندرسون تاليسكا التسجيل لنادي النصر في الدقيقة 11 عندما استغل عرضية الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من الركنية، وحولها برأسية داخل شباك الحارس ماجد ناصر.

وتعادل شباب الأهلي في الدقيقة 18 عبر يحيى الغساني، بعدما تلاعب المهاجم مؤنس دبور بمدافع النصر في الجهة اليمنى من منطقة الجزاء، ومرر كرة على طبق من ذهب.

وبعد معاناة تمكن النصر من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 88، عندما أرسل البديل أيمن يحيى تمريرة عرضية متقنة من أول لمسة من الجهة اليسرى قابلها سلطان الغنام برأسية قوية شقت طريقها لتعانق الشباك.

وعاد أيمن يحيى من جديد ليرسل كرة عرضية متقنة على رأس أندرسون تاليسكا ليحولها داخل المرمى برأسية قوية ايضًا مسجلًا هدف التقدم الثالث والثاني له عند الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

وأكد الكرواتي بروزوفيتش انتصار وتأهل النصر بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 90+7 حين مرر له رونالدو كرة خارج المنطقة، صوبها قوية بيسراه على يمين الحارس ماجد عبدالله.

وكان النصر يمر بفترة إنعدام ثقة مع مدربه البرتغالي لويس كاسترو، وبدأ الموسم بأسوأ طريقة ممكنة من خلال تلقيه خسارتين متتاليتين في دوري روشن أمام الاتفاق ثم التعاون.

من جانبه بدأ شباب الأهلي دبي الموسم الجديد مع المدرب الصربي ماركو نيكوليتش بالفوز على نادي الوحدات الأردني 3-0 في مباراة الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2023/2024، وافتتح الدوري الإماراتي بالفوز على عجمان 3-0.

وخاض النصر السعودي التصفيات التأهيلية في دوري أبطال آسيا لحصوله على نصف مقعد باحتلاله وصافة دوري روشن الموسم الماضي.

وتمتلك السعودية 3 مقاعد ونصف، وتأهل مباشرة للمجموعات اتحاد جدة (بطل الدوري)، والفيحاء (بطل كأس الملك 2022)، والهلال (بطل كأس الملك 2023).

تشكيلة النصر وشباب الأهلي اليوم

تشكيلة النصر الاساسية اليوم : نواف العقيدي، محمد آل فتيل، عبد الإله العمري، يسلان كونان، سلطان الغنام، عبد المجيد الصليهم، عبد الله الخيبري، ساديو ماني، مارسيلو بروزوفيتش، أندرسون تاليسكا، كريستيانو رونالدو.

تشكيلة شباب الأهلي اليوم : ماجد ناصر، وليد عباس، رينا فيكتور، بوجدان، سعيد سليمان، عزيز جانييف، يحيى الغساني، لوكا، حارب عبد الله، مؤنس برهان، إيجور خيسوس.

تعتبر مباراة النصر مع شباب الأهلي دبي هي الأول تاريخيًا بين الفريقين، وسبق للفريق السعودي مواجهة الأندية الإماراتية في 7 مناسبات سابقة ببطولة دوري أبطال آسيا امام العين والوصول والوحدة، وحقق العالمي الانتصار 4 مرات وخسر مباراتين وتعادل مرة واحدة.

وسبق لفريق النصر التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا مرتين على التوالي عامي 2020 و2021، ويدخل البطولة هذا الموسم متسلحًا بمجموعة من النجوم بقيادة كريستيانو رونالدو وساديو ماني واضعًا نصب عينيه تحقيق اللقب الأول في تاريخه.

في المقابل بلغ شباب الأهلي نهائي دوري أبطال آسيا 2015، وخسر فرصة تحقيق اللقب الأول في تاريخه امام جوانجزو إيفرجراند الصيني، وبعد ذلك كانت أفضل نتائجه بلوغ دور الـ16 في ثلاث مناسبات.

مقالات ذات صلة