الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ثنائية متأخرة لبيدري وتوريس أمام قادش تُهدي برشلونة أول فوز في الليغا

حقق برشلونة أول فوز في الليغا بفضل ثنائية متأخرة لبيدري وتوريس أمام قادش، اليوم الاحد 20 اغسطس، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الاسباني موسم 2023-24.

جاء هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 82 عن طريق الشاب (بيدري) بعد ان وضع (الكاي جوندوجان) تمريرة على طبق من ذهب لزميله داخل المنطقة.

وبعد نزوله بدقائق حسم (فران توريس) انتصار بارسا عند الدقيقة 90 +4 بعدما استغل تمريرة ليفاندوفسكي وانطلق دون أي مضايقة داخل المنطقة ووضع الكرة على يسار الحارس.

بهذا الفوز رفع برشلونة رصيده الى 4 نقاط وتقدم الى المركز الخامس بجدول ترتيب الليغا، بفارق نقطتين عن المتصدران ريال مدريد وفالنسيا بالعلامة الكاملة، في حين تجمد رصيد قادش عند 3 نقاط في المركز الحادي عشر.

واستهل برشلونة حامل اللقب مشواره على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، الذي يستقبل مبارياته لأكثر من عام لحين الانتهاء من الاعمال الجارية في كامب نو.

بدأ برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل السلبي امام خيتافي الاسبوع الماضي، وشهد اللقاء طرد البرازيلي رافينيا، قبل ان يلحق به مدربه تشافي بسبب اعتراضاته.

على الجانب الآخر، انتصر قادش على ملعبه في المباراة الافتتاحية أمام ديبورتيفو ألافيس الصاعد حديثاً لليغا بهدف دون رد سجله اللاعب (فيديريكو سان ايميتيريويو).

واضطر برشلونة الى تغيير ملعبه مؤقتا حيث يخضع مقره التاريخي الى اعمال تطوير واسعة النطاق ستكتمل في العام 2026. وسيعود النادي الكتالوني الى كامب نو بشكل كامل في وقت متأخر من العام المقبل.

ملعب لويس كومبانيس الأولمبي
ملعب لويس كومبانيس الأولمبي

يقع ملعب لويس كومبانيس الأولمبي على تلة كبيرة في المدينة، وقد استضاف أولمبياد 1992 كما كان سابقًا مقرًا لفريق إسبانيول من 1997 حتى 2009.

ويُعد الملعب الجديد أصغر بكثير من ملعب كامب نو، حيث يستوعب أقل من 50000 متفرج – نصف عدد سعة الاخير- لكنه معروف بكونه المكان الذي ظهر فيه النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لأول مرة في عام 2004.

تشكيلة برشلونة وقادش

تشكيلة برشلونة الاساسية اليوم: تير شتيجن – كوندي – دي يونج – كريستينسن – بالدي – بيدري – روميو – جافي – يامال – جوندوجان – ليفاندوفسكي.

تشكيلة قادش الاساسية اليوم: ليدسما – كارسيلين – هرنانديز – خيمينيز – هيرنانديز – اليخو – الكاراز – ايميتيريو – فيرنانديز – كالا – مارتي.