الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

ابو سليم يَصعق الاولمبي الباجي في رادس بذهاب تمهيدي الكونفدرالية

صعق نادي ابو سليم الليبي مضيفه الاولمبي الباجي التونسي بهدفٍ دون رد على ملعب رادس، في ذهاب الدور التمهيدي الأول من كأس الكونفدرالية الافريقية موسم 2024/2023.

انطلقت صافرة بداية مباراة الاولمبي الباجي وابو سليم من الحكم المغربي مصطفى الكشاف في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الخامسة بتوقيت طرابلس، الرابعة بتوقيت تونس، الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش.

وبدأ الاولمبي الباجي بالتشكيلة التالية : عبد السلام الحلاوي، ريان الدربالي، ناجح الفرجاني، ياسين بوعبيد، اسلام الشلغومي، اسكندر الصغير، اسكندر الشيحي، محمد العبسي، لامين با، مالك شويخ، شرف الدين العوني.

في حين جاءت تشكيلة ابو سليم كالآتي : معاذ المنصوري، تامر الصالحي، سيف جدور، مراد زهو، محمد القاضي، بيتر نوراه، المعتصم بوشناف، حسام العباني، منذر القاسمي، محمد الكستا، عبدالمنعم عكاشة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 0-0، وكان ابو سليم الطرف الأفضل حيث لعب بتوازن، في المقابل كانت خطوط الاولمبي متباعدة مع عدم إنسجام واضح بين لاعبيه.

عبد المنعم بن عياد يستغل الفرصة

استغل ابو سليم الفرصة المنتظرة في الفصل الثاني حين تحصل على ضربة جزاء، انبرى لها عبد المنعم بن عياد بنجاح، وسجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 48.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في العاصمة المصرية القاهرة لعدم مطابقة الملاعب الليبية لمواصفات الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف.

ويتأهل الفائز من الاولمبي الباجي وابو سليم بمجموع مباراتي الذهاب والإياب إلى دور الـ32 (الأول) لمواجهة نادي كمبالا سيتي الأوغندي يوم السبت الموافق 16 سبتمبر 2023.

الجدير بالذكر ان الفائز في مباراة دور 32 الأول بالكونفدرالية لا يتأهل إلى دور المجموعات مباشرة، حيث ينتظره مواجهة أخرى في دور 32 الثاني، تجمعه مع فريق خسر في التصفيات النهائية المؤهلة إلى دوري أبطال إفريقيا.