الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

بأقدام بوقرة.. الترجي يحصد أول 3 نقاط في الدوري التونسي

حصد الترجي الرياضي أول 3 نقاط في الموسم الجديد بالدوري التونسي 2023/2024 بالفوز على الفريق الصاعد حديثًا مستقبل المرسى بفضل هدف اللاعب أسامة بوقرة.

بدأت مواجهة الترجي ضد المستقبل الرياضي بالمرسى على ملعب رادس الأولمبي حمادي العقربي في العاصمة التونسية، مساء اليوم السبت في تمام الساعة 16:30 بتوقيت غرينيتش، 18:30 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ودخل فريق باب سويقة اللقاء بالتشكيلة التالية : أمان الله مميش، محمد بن علي، أسامة السهيلي، ياسين مرياح، محمد أمين توجاي، محمد وائل الدربالي، حسام تقا، يان ساس، فيصل ابو زريق، حسام الدين غشة، أسامة بوقرة.

وسيطر الترجي على معظم فترات الشوط الأول وسط تألق غير عادي من جانب حارس مستقبل المرسى زياد الجبالي.

وانتظر فريق الترجي حتى الدقيقة 43 للاحتفال بهدفه الافتتاحي في الموسم الكروي الجديد عن طريق اللاعب أسامة بوقرة بعد استغلال هفوة من زياد الجبالي الذي تقاعس عن ابعاد الكرة العرضية من الجزائري حسام الدين غشة.

وظهر الترجي في الشوط الثاني بمردود متوسط، ونجح في الحفاظ على تقدمه، ليحقق أول انتصار ويحصد الثلاث نقاط في رحلة استعادة اللقب الذي المفقود في الموسم الماضي لصالح النجم الساحلي.

يدخل نادي الترجي الموسم الجديد تحت قيادة مدربه السابق معين الشعباني بطموح تعويض ما حدث الموسم الماضي، حيث احتل المركز الثاني في الدوري التونسي، وودع من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري، قبل أن يخرج من دور مجموعات البطولة العربية للأندية في السعودية مطلع الشهر الجاري.

ويتواجد نادي الترجي الرياضي التونسي “المكشخ” في المجموعة الثانية B بالمرحلة التأهيلية لمجموعة التتويج بلقب الدوري التونسي، ومعه أندية “مستقبل المرسى والبنزرتي والصفاقسي واتحاد المنستيري ونجم المتلوي واتحاد تطاوين”.

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين الترجي ومستقبل المرسى في بطولة كأس تونس عام 2020، بفوز الترجي بنتيجة 2-0، أحرز الثنائية الجزائري عبد الرؤوف بنغيث.

وتقابلا للمرة الأخيرة في الدوري بموسم 2016/2015 عندما هبط مستقبل المرسى، وفاز الترجي ذهاباً 2/0، وتعادل في رادس 0/0 خلال الإياب.

وفي آخر 10 مواجهات بين الترجي ومستقبل المرسى في منافسات الدوري التونسي للمحترفين بالفترة من 2012 إلى 2016، فاز الترجي 4 مرات مقابل فوزين لفريق مستقبل المرسى عامي 2014 و2015، وانتهت 4 مباريات بنتيجة التعادل.