الأخبار الرياضيةبث مباشرمباريات اليوم

كرة سلة.. لبنان يُربك حسابات مصر قبل أسبوع من كأس العالم

أربك منتخب لبنان حسابات نظيره المصري قبل أسبوع من كأس العالم 2023 في الفلبين واندونيسيا، عندما أسقطه بنتيجة 70-64 في المباراة الودية التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس 17 أغسطس.

بدأت مباراة مصر ولبنان في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، تمام الساعة 17:00 بتوقيت GMT، وخلال الربع الأول من المباراة تفوق منتخب لبنان بنتيجة 25-19، ونقل بث مباشر على قناة MTV لبنان.

وتراجع مردود المنتخب المصري أكثر في الربع الثاني ليستقبل 17 نقطة مقابل تسجيل 9 نقاط فقط، لينتهي النصف الأول من المباراة بتقدم لبنان 42-28.

وحاولت مصر العودة إلى أجواء اللقاء في الربع الثالث بتسجيل 20 نقطة مقابل 18 للبنان، وكاد الفريق ينجح في تحقيق التعادل إلا أنه استقبل المزيد من النقاط في الربع الرابع الذي حسمه لصالحه بنتيجة 16-10، لينتهي اللقاء بفارق 6 نقاط.

تحضيرات لبنان ومصر للمونديال

تُعد هذه المباراة هي الرابعة ضمن استعدادات منتخب لبنان لخوض نهائيات كأس العالم لكرة السلة، بعد أن لعب ضد منتخبات إيران وكوت ديفوار.

وفاز منتخب لبنان على منافسه الإيراني في مناسبتين متتاليتين يومي 26 و27 يوليو، وفي الودية الثالثة أمام كوت ديفوار يوم 15 أغسطس خسر بفارق 10 نقاط بنتيجة 77-67.

ولم يخض منتخب مصر لكرة السلة سوى مباراة ودية واحدة تحضيراً للمونديال المؤهل إلى الأولمبياد حتى هذه اللحظة، كانت أمام منتخب جورجيا، وانتهت لصالح الفراعنة بنتيجة 81-76.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة (D) في نهائيات كأس العالم لكرة السلة مع منتخبات الجبل الأسود مونتينيغرو وليتوانيا والمكسيك، وستنطلق منافسات تلك المجموعة يوم 25 أغسطس الجاري في مدينة باساي الفلبينية.

ويقع منتخب لبنان في المجموعة الثامنة بنهائيات كأس العالم مع منتخبات فرنسا ولاتفيا وكندا، وتنطلق منافسات المجموعة يوم 25 أغسطس في عاصمة اندونيسيا جاكرتا.