الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

شباب الأهلي دبي يلاقي النصر بعد اكتساح الوحدات بثلاثية في ملحق دوري أبطال آسيا

تلقى نادي الوحدات الأردني هزيمة قاسية أمام نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي بثلاثية نظيفة، في لقاء الملحق الأول المؤهل إلى دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا.

سيطر التعادل السلبي على الشوط الأول من المباراة التي عرفت حضوراً جماهيرياً ضيفاً من الجانب الإماراتي، وحضوراً كبيراً من جمهور الفريق الأردني.

وهدد الوحدات مرمى شباب الأهلي في الدقيقة 15 بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت جوار المقص الأيمن لحارس المرمى ماجد ناصر.

وبعد 12 دقيقة من صافرة بداية الشوط الثاني افتتح فريق شباب الأهلي دبي النتيجة 1-0 عن طريق اللاعب عزيزجون جانييف في الدقيقة 57.

وأضاف أهلي دبي الهدف الثاني في الدقيقة 67 بواسطة المدافع البرازيلي رينان ليُصعب المأمورية على الزوار ويقرب فريقه من مقابلة النصر السعودي.

وحدث ما لم يتمناه جمهور الوحدات المؤيد للقضية الفلسطينية، بتسجيل اللاعب الإسرائيلي مؤنس دبور للهدف الثالث لصالح نادي شباب الأهلي دبي في الدقيقة 86.

دخل نادي الوحدات بتشكيلة مكونة من “عبد الله الفاخوري – عرفات الحاج – يوسف أبو الجزر – دانيال عفانة – فراس شلباية. مهند أبو طه – إيتو – محمود شوكت – صالح راتب – أنس العوضات – هنري.

بينما دخل فريق شباب أهلي دبي هذه المقابلة بتشكيلة مكونة من “ماجد ناصر – مرزوق – رينان فيكتور – يوسف جابر. سعيد سليمان – عزيزجون غانييف – طارق أحمد – يوري سيزار – الغساني – إيغور جيسوس – مؤنس دبور.

المباراة غير منقولة

بدأت مباراة شباب أهلي دبي الإماراتي ضد الوحدات الأردني مساء اليوم الثلاثاء 15 أغسطس في تمام الساعة 18:35 بتوقيت مكة المكرمة، 16:35 بتوقيت غرينيتش، ولم تنقلها قنوات أبو ظبي الرياضية الإماراتية كما كان متوقعاً، لعدم حصولها على حقوق البث.

واستقبل ملعب أل راشد في مدينة دبي الإماراتية لقاء الوحدات وشباب الأهلي دبي ضمن 4 مباريات أخرى لحساب نفس المرحلة.

بث مباشر الوحدات وشباب الأهلي دبي في تمهيدي دوري أبطال آسيا

ويُعد فريق الوحدات الأردني الأكثر جاهزية لخوض هذه المباراة بعد أن لعب الكثير من المباريات التنافسية على مدار شهر يوليو في الدرع الخيرية الأردني.

وافتتح الوحدات منافسات الدوري الأردني للمحترفين بالفوز على الأهلي 1-0، والتعادل مع الجليل 2-2.

على النقيض، لعب شباب أهلي دبي عدد قليل من المباريات الودية أمام أندية ضعيفة ولم يستعد بالقدر الكافي لهذه المواجهة.

أهلي دبي يلاقي النصر السعودي

يلتقي الفائز، أهلي دبي، بفريق النصر السعودي المدجج بنجوم أمثال ساديو ماني وفوفانا وبروزوفيتش بعد 6 أشهر من انضمام الأسطورة كريستيانو رونالدو.

وكان النصر السعودي تُوج مطلع هذا الأسبوع بلقب دوري أبطال العرب (البطولة العربية للأندية الأبطال) للمرة الأولى في التاريخ.

وفاز النصر على مواطنه الهلال في النهائي، وسجل كريستيانو رونالدو 6 أهداف في البطولة لينتزع لقب الهداف من كريم بنزيمة لاعب اتحاد جدة.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة