الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

نجم أجمك “خورشيد غيوسوف” يُنهي حلم السيب العُماني في دوري أبطال آسيا

أنهى اللاعب الأوزبكي خورشيد غيوسوف حلم نادي السيب العماني في مواصلة المنافسة على ورقة الصعود للمرة الأولى في التاريخ إلى دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا، بتسجيله لهدف فوز فريق أجمك أولماليك الأوزبكي 1-0 في المباراة التي أقيمت بعد عصر اليوم الثلاثاء ضمن الدور التمهيدي قبل الأخير.

بدأت مباراة السيب ضد أجمك أولماليك، مساء اليوم الثلاثاء 15-8-2023، في تمام الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة، الساعة السابعة بتوقيت سلطنة عُمان، 16:00 بتوقيت GMT، ولم تنقل على أي قناة عربية لعدم اهتمام القنوات المالكة للحقوق الحصرية بنقل المراحل التمهيدية.

وانتظر أصحاب الضيافة لحسم المقابلة لصالحهم إلى بداية الشوط الثاني، عندما سجل خورشد غيوسوف هدف المباراة الوحيدة في الدقيقة 47 إثر تصويبة قوية من على خط الـ 18 بعد تشتيت خاطيء من مدافعي السيب لكرة عرضية من ركنية.

ورغم النقص العددي الذي تعرض له فريق أجمك الأوزبكي بطرد مهاجمه الإيطالي مارتن بواكي بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 73، إلا أن رفاق عبد العزيز المقبالي فشلوا في تعديل النتيجة، حتى بعد احتساب 6 دقائق كوقت بدل من ضائع.

بهذه النتيجة يودع نادي السيب العماني المسابقات القارية، حيث لا يمكنه التأهل إلى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي على الطريقة الأوروبية، بينما تأهل نادي أولماليك أجمك الأوزبكي إلى الدور النهائي المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال آسيا، لكن عليه تجاوز عقبة العربي القطري أولاً.

وأقيمت هذه المواجهة بالتزامن مع مباراتين لحساب نفس المرحلة، الأولى بين الشارقة الإماراتي وباشوندهارا كينغز البنغلاديشي، والثانية بين شباب الأهلي دبي الإماراتي والوحدات الأردني.

واستضاف ملعب OKMK سبورت ماجمواسي في مدينة أولماليك الأوزبكية، اللقاء الذي كانت تعول عليه كرة القدم العمانية المتعطشة للتواجد في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى.

أجمك الأوزبكي يواجه العربي القطري

حصلت الكرة العمانية على عدد من النقاط بفضل تتويج السيب بلقب كأس الاتحاد الآسيوي الموسم الماضي، ما ساعدها على المشاركة بفريق في دوري الأبطال، لكن في المرحلة التمهيدية.

وتأهل الفائز من هذه المباراة لمقابلة نادي العربي القطري في المرحلة النهائية المؤهلة بشكل مباشر إلى دور مجموعات دوري أبطال آسيا في نهاية الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة