أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

العقدة مستمرة.. الدنمارك توقف قطار مصر في نصف نهائي كأس العالم تحت 19 سنة

استمرت عقدة الدنمارك مع مصر في كرة اليد مساء اليوم الجمعة 11 أغسطس بسقوط الفراعنة في الدور نصف النهائي من كأس العالم تحت 19 عاماً بنتيجة 39-35.

وسبق للمنتخب الدنماركي هزيمة مصر في مباراة بدور مجموعات كأس العالم تحت 19 عاماً في نسخة عام 2013، ليتواصل السقوط المصري أمام الدنمارك على كافة الأصعدة وفي جميع الفئات العمرية.

أنهت الدنمارك الشوط الأول من مباراة اليوم لصالحها بنتيجة 23-18، وهو ما لعب في صالحها خلال الشوط الثاني الذي تراجعت فيه بصورة ملحوظة عما كانت عليه خلال بداية اللقاء.

وتفوقت مصر بفارق هدف في الشوط الثاني بتسجيل 17 هدفاً مقابل 16 للدنمارك، لينتهي اللقاء بنتيجة 39-35 في نهاية المطاف.

بهذه النتيجة سيواجه منتخب مصر الخاسر من مباراة إسبانيا وكرواتيا في نصف النهائي الثاني الذي سيقام في وقت لاحق من مباريات اليوم.

كان المنتخب المصري تحت 19 عاماً نجح في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة العالم المقامة على الأراضي الكرواتية، عقب فوزه الصعب على منتخب جزر الفارو بنتيجة 38-34.

وأضطر الفراعنة لخوض أشواط إضافية (اكسترا تايم) بعد تحقيقهم للتعادل في الثانية الأخيرة من الدقيقة الأخيرة للشوط الثاني من المباراة بنتيجة 31-31 ليتجنبوا مفاجأة جديدة من “جزر الفارو” التي كانت هزمت السويد وألمانيا خلال دور المجموعات.

بعد ساعات قليلة من ترشح مصر، فاز البطل القياسي لكأس العالم للناشئين برصيد 3 تتويجات، المنتخب الدنماركي، بنتيجة 35-25 أمام منتخب البرتغال.

مشوار مصر والدنمارك في البطولة

ترشحت الدنمارك للأدوار الاقصائية في البطولة بعدما فازت على منتخبات “تشيلي والمكسيك والنمسا ومقدونيا الشمالية والنرويج” لتتربع على صدارة مجموعتها في مرحلة الدور الرئيسي.

أما مصر فقد انتصرت على منتخبات “اليابان والتشيك وآيسلندا والبرازيل” وخسرت مباراة وحيدة أمام إسبانيا التي بلغت فيما بعد نصف النهائي على حساب ألمانيا لتلاقي أصحاب الضيافة “كرواتيا”.

ويخشى الجمهور المصري من الفشل في بلوغ المباراة النهائية هذا المساء، نظراً للعقدة الطويلة لهم مع كرة اليد الدنماركية.

وتواجه كرة اليد المصرية صعوبات عند مواجهة الدنمارك على كافة الأصعدة وفي مختلف المعتركات العالمية، فكثيراً ما خسر الفريق الأول وودع بطولات هامة بسبب الدنمارك، وآخرها في كأس العالم للكبار 2023 عندما خسر بنتيجة 30-25 خلال دور المجموعات، وفي مجموعات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو في اليابان عام 2021، فازت الدنمارك 32-27.

وودعت مصر على يد الدنمارك من بطولة كأس العالم لكرة اليد للكبار عام 2021 التي استضافتها القاهرة من الدور ربع النهائي بعد الخسارة بفارق رميات الجزاء بنتيجة 39-38، علماً بأن الوقت الأصلي انتهى بالتعادل 28-28.

وعلى صعيد منافسات الناشئين تحت 19 عاماً، خسرت مصر أمام الدنمارك في نسخة مونديال 2013 بنتيجة 30-23 خلال دور المجموعات، وبعد 5 سنوات تقابلا مُجدداً في دور مجموعات نسخة مونديال 2017، وانتهت المباراة بالتعادل 28-28.

الدنمارك 3935 مصر

نصف نهائي كأس العالم للناشئين – كرة يد

البطولة على الاراضي الكرواتية

انتهت