أسئلة شائعةالأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

ما حقيقة تصريح وليد الركراكي لقناة الكأس عن الاهلي؟

نسبت حسابات منتمية الى النادي الاهلي المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، ومن بينها بعض المواقع الرياضية المحلية، تصريحاً مفبركاً للمدير الفني المغربي وليد الركراكي عن النادي الاهلي المصري، انتشر بشكل كبير منذ مساء أمس الثلاثاء حتى صباح اليوم الاربعاء.

وبحسب مواقع التواصل الاجتماعي التي تعد مصدراً ضعيفاً للاخبار والتصريحات، فقد قال وليد الركراكي إن أهم مميزات تدريب المنتخبات تجنب مواجهة النادي الاهلي المصري. فاللعب ضده من أصعب ما يكون، وعند تجاوزه من السهل بعدها تحقيق اللقب الافريقي.

وجاء نص التصريح المتداول (غير الصحيح) على النحو التالي:

“أصعب مباراة فى سجل أى مدرب فى إفريقيا عندما يواجه الأهلي المصري من يعبرها يستريح ويجد طريقه إلى البطولة. من مميزات تدريب المنتخبات الوطنية أنك تبتعد عن مواجهة الأهلي”.

لا وجود لتصريح الركراكي على قناة الكأس

لم تستضف قناة الكأس القطرية المدرب وليد الركراكي منذ مدة طويلة، ولا وجود لتصريحاته عن الاهلي في موقع القناة الرسمي أو الحساب الخاص بالقناة على تويتر.

وكتبت عدة مواقع أن وليد الركراكي تحدث مع موقع قناة الدوري والكأس، لكن لا وجود لموقع بهذا الاسم، واذا كان المقصود موقع قناة الكأس القطرية، فهذا الموقع لا ينشر الاخبار والتصريحات الحديثة ويهتم بوضع فيديوهات حلقات برامج القناة.

وسبق للمدرب وليد الركراكي تحقيق الفوز على الاهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، عندما كان مديراً فنياً لنادي الوداد البيضاوي المغربي بين عامي 2021 و2022.

وبعد سنة واحدة رد الاهلي الدين بهزيمة الوداد في المباراة النهائية، وهذا ربما ما دفع حسابات الاهلي نحو فبركة مثل هذا التصريح للتعبير عن الانتصار وانهاء تفوق الوداد على فريقهم بعد أن هزمه في نهائيي 2017 و2022.

وبسبب تحقيقه لثنائية الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا رفقة الوداد في عام 2022، كلف وليد الركراكي بمسؤولية تدريب منتخب المغرب الاول في مونديال قطر.

ونجح الركراكي في اثبات نفسه كمدير فني عالمي بقيادة بلاده الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 بعد تجاوز منتخبات بلجيكا وكندا واسبانيا والبرتغال.

مقالات ذات صلة