أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

متى تنتهي عقدة الدنمارك لمصر في كرة اليد؟

يصطدم منتخب مصر بنظيره الدنماركي في قمة مباريات اليوم الجمعة 11 أغسطس 2023 بالدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للناشئين لكرة اليد المقامة حالياً على الأراضي الكرواتية.

نجح المنتخب المصري تحت 19 عاماً في التأهل إلى المربع الذهبي بعد فوزه الصعب على الحصان الأسود للبطولة، منتخب جزر الفارو، بنتيجة 38-34 بعد التمديد لأشواط إضافية (اكسترا تايم).

وبعد ساعات قليلة من ترشح مصر، فاز البطل القياسي لكأس العالم للناشئين برصيد 3 تتويجات، المنتخب الدنماركي، بنتيجة 35-25 أمام منتخب البرتغال.

وكانت الدنمارك ترشحت للأدوار الاقصائية بعدما فازت على منتخبات “تشيلي والمكسيك والنمسا ومقدونيا الشمالية والنرويج” لتتربع على صدارة مجموعتها في مرحلة الدور الرئيسي.

أما مصر فقد انتصرت على منتخبات “اليابان والتشيك وآيسلندا والبرازيل” وخسرت مباراة وحيدة أمام إسبانيا التي بلغت فيما بعد نصف النهائي على حساب ألمانيا لتلاقي أصحاب الضيافة “كرواتيا”.

عقدة الدنمارك لمصر في كرة اليد

تعاني كرة اليد المصرية الأمرين عند مواجهة الدنمارك على كافة الأصعدة، وفي مختلف المعتركات العالمية، فقد خسر المنتخب الأول في كأس العالم للكبار 2023 بنتيجة 30-25 خلال دور المجموعات، وفي مجموعات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو في اليابان عام 2021، فازت الدنمارك 32-27.

وودعت مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد للكبار عام 2021 التي استضافتها القاهرة من الدور ربع النهائي بعد الخسارة بفارق رميات الجزاء أمام الدنمارك بنتيجة 39-38، علماً بأن الوقت الأصلي انتهى بالتعادل 28-28.

وعلى صعيد منافسات الناشئين تحت 19 عاماً، خسرت مصر أمام الدنمارك في نسخة مونديال 2013 بنتيجة 30-23 خلال دور المجموعات، وبعد 5 سنوات تقابلا مُجدداً في دور مجموعات نسخة مونديال 2017، وانتهت المباراة بالتعادل 28-28.

موعد مواجهة مصر ضد الدنمارك

يحين موعد مباراة مصر ضد الدنمارك، مساء اليوم الجمعة 11 أغسطس 2023، في تمام الساعة 19:00 (السابعة مساءً) بتوقيت السعودية ومصر، الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش GMT.

ينقل هذا اللقاء المرتقب على شاشة قنوات أون تايم سبورت الفضائية المصرية على النايل سات بصوت المعلق الرياضي الشهير خالد خيري الذي قام بالتعليق على المباريات السابقة للمنتخب المصري في هذه البطولة.

مقالات ذات صلة