أخبار كأس العالممباريات اليوم

إنجاز تاريخي على غرار الرجال.. نتيجة مباراة المغرب وكولومبيا في كأس العالم للسيدات

حقق منتخب المغرب للسيدات إنجازًا تاريخيًا ببلوغ ثمن نهائي كأس العالم المقامة في أستراليا ونيوزلندا، بفوزهن على كولومبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة، ضمن مباريات اليوم الخميس 3 أغسطس 2023.

ودخل لبؤات الأطلس التاريخ من أوسع أبوابه بهذا التأهل في أول مشاركة تاريخية في كأس العالم للسيدات مع المدرب الحائز على لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات مرتين الفرنسي “رينالد بيدرو”، وذلك على غرار الرجال مع المدرب الوطني وليد الركراكي في كأس العالم قطر 2022، كأول منتخب عربي وأفريقي يبلغ نصف النهائي.

وفاز سيدات المغرب على كولومبيا بهدفٍ دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب برث أوفال الذي يقع في مدينة برث عاصمة ولاية أستراليا الغربية، وسط حضور 20 ألف متفرج، وتحت أنظار رئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

ورفع المنتخب المغربي النسوي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بالتساوي مع المتصدر منتخب كولومبيا ويتأهل المنتخبين إلى دور الـ16، مقابل 4 نقاط لألمانيا ونقطة واحدة لكوريا الجنوبية ليودعن المسابقة من الدور الأول.

وينتظر المغربيات مواجهة صعبة في دور الـ16 امام فرنسا، بينما سيلتقي سيدات كولومبيا مع سيدات جامايكا.

وبدأت مباراة سيدات المغرب اليوم من الإيطالية “ماريا سول فيرير كابوتي”، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الحادية عشر صباحًا بتوقيت الرباط، الثانية مساءً بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 10:00 بتوقيت غرينتش GMT.

وخاض منتخب المغرب للسيدات مواجهة كولومبيا بالتشكيلة التالية : خديجة الرميشي، حنان أيت الحاج، زينب رضواني، نهيلة بنزينة، نسرين الشاد، غزلان الشباك، نهيلة النقاش، سكينة أوزراوي، أنيسة لحماري، ابتسام جرايدي، فاطمة تكناوت.

إنجاز تاريخي على غرار الرجال.. نتيجة مباراة المغرب وكولومبيا في كأس العالم للسيدات
صورة من مباراة المغرب للسيدات ضد كولومبيا

ونجحت لبؤات الأطلس في إنهاء الشوط الأول متقدمين في النتيجة بهدفٍ دون رد، سجلته المحترفة في نادي جانجون الفرنسي “أنيسة لحماري” في الوقت المحتسب بدل الضائع من متابعة لضربة جزاء ضائعة من غزلان الشباك.

وصنعت لاعبة نادي كلوب بروج البلجيكي سكينة وزراوي، هدف التقدم المغربي بعدما تابعت تسديدة غزلان المرتدة من حارسة مرمى كولومبيا داخل منطقة الست ياردات، بتمريرة وصلت إلى أنيسة لحماري لتسكنها داخل المرمى.

وكان المغربيات قد حققن أول انتصار في تاريخ كأس العالم للسيدات في الجولة الثانية امام كوريا الجنوبية بهدفٍ دون رد سجلته ابتسام جرايدي في الدقيقة 6.

وجاء هذا الانتصار بعد خسارة قاسية بنتيجة 6-0 مُنيت بها سيدات المغرب في الجولة الافتتاحية امام ابطال العالم في مرتين سابقتين منتخب المانيا.

اخبار متعلقة

مقالات ذات صلة