الأخبار الرياضية

بانينكا بانيجا تنقذ الليوث.. نتيجة مباراة الزمالك والشباب في البطولة العربية للأندية

أنعش الشباب السعودي آماله في التأهل إلى ربع نهائي البطولة العربية للأندية كأس الملك سلمان، بفوزه على الزمالك المصري 1-0، في استاد مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية، ضمن مباريات اليوم الاثنين 31 يوليو 2023.

ورفع الشباب رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة، فيما تجمد رصيد الزمالك عند 3 نقاط في المركز الثاني، في انتظار نتيجة مباراة النصر ضد الاتحاد المنستيري الليلة.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الزمالك والشباب من الحكم الليبي “عبدالواحد حرويده”، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، السابعة بتوقيت ابو ظبي ومسقط، 15:00 بتوقيت غرينتش.

وغابت الفرص من الجانبين طوال احداث الشوط الأول، حتى احتسب الحكم الليبي ضربة جزاء (جدلية) بعد العودة إلى تقنية الفيديو -الفار- تقدم منها الشباب بالهدف الأول.

وجاءت لعبة ضربة الجزاء بعد عرضية من فواز الصقور ارتطمت في المدافع محمد عبدالغني وارتدت في فواز قبل ان ترتطم في يد عبدالغني من مسافة قريبة جدًا!

وتولى النجم الأرجنتيني المخضرم وقائد الفريق إيفر بانيجا تنفيذ ضربة الجزاء بنجاح، وسددها بطريقة بانينكا في وسط المرمى، معلنًا تقدم الليوث البيضاء بالهدف الأول.

بانينكا بانيجا تنقذ الليوث.. نتيجة مباراة الزمالك والشباب في البطولة العربية للأندية
احتفال لاعبو الشباب مع بانيجا بهدف التقدم الأول ضد الزمالك

وتحسن الزمالك في الفصل الثاني من المواجهة، وكاد أحمد سيد زيزو يسجل هدف التعادل في الدقيقة 74، لولا العارضة التي ردت تسديدته الصاروخية التي أطلقها من على حدود منطقة الجزاء؛ ليستمر الحظ العاثر مُعاندة اللاعب.

ومرت تسديدة شيكابالا فوق العارضة بقليل عند الدقيقة 84 في ثاني اخطر فرص الفارس الأبيض، وسيطر بعدها الزمالك على الكرة دون أي خطورة على مرمى الشباب حتى الدقيقة 90+6، ليحقق الشباب الانتصار بهدفٍ دون رد.

تشكيل الزمالك والشباب

تشكيلة الزمالك اليوم : محمد صبحي، محمد عبدالغني، مصطفى الزناري، أحمد فتوح، حمزة المثلوثي، حاتم سكر، نبيل عماد دونجا، عمرو السيسي، محمود شيكابالا، أحمد سيد زيزو، سيف الدين الجزيري.

تشكيلة الشباب اليوم : كيم سيونج جيو، فواز الصقور، إياجو سانتوس، حسان تمبكتي، حسين الصبياني، جوستافو كويلار، رياض شراحيلي، إيفر بانيجا، عبدالإله الشمري، هتان باهبري، أحمد عبده.