الأخبار الرياضية

برشلونة مُهدد بخسائر اقتصادية فادحة وبيان خاص لتقليل المخاوف

اصيبت جماهير برشلونة في الولايات المتحدة الاميركية وبالتحديد كاليفورنيا بإحباط شديد بعد إلغاء ودية الفريق مع يوفنتوس، والتي كان مقرر لها الأحد 23 يوليو في ملعب ليفاي.

وأعلن برشلونة إلغاء مباراته التحضيرية الأولى في اميركا قبل بدايتها بساعات، بسبب إصابة أفراد الفريق بفيروس معوي، أدى إلى التهابات على مستوى المعدة.

وتضرر برشلونة اقتصاديًا بعد هذا القرار الصادم لجماهيره التي حجزت تذاكر المباراة وسافرت إلى مكان الملعب، ليفوت فرصة تحطيم الرقم القياسي لأعلى مداخيل له من جولته التحضيرية في اميركا.

وكان من المتوقع حصول برشلونة على 15 مليون يورو من جولته الحالية في الولايات المتحدة بعد خوض 4 مباريات امام يوفنتوس وآرسنال وريال مدريد وميلان، وتحطيم الرقم الأعلى له في 2017 حين حصد 14 مليون يورو.

وبحسب صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية فإن برشلونة خسر حوالي 2 مليون يورو بعد إلغاء ودية يوفنتوس، وهو مهدد بخسائر اقتصادية فادحة حال حدوث أي شيء يعيق إقامة مباراته المقبلة ضد آرسنال المقررة يوم الأربعاء المقبل 27 يوليو على ملعب سوفي ستاديوم في لوس أنجلوس.

برشلونة مُهدد بخسائر اقتصادية فادحة وبيان خاص لتقليل المخاوف
استعدادات برشلونة في اميركا قبل أول مباراة تحضيرية

بيان برشلونة قبل ودية ارسنال

أصدر نادي برشلونة بيانًا يطمئن فيه جمهوره قبل المباراة الودية المقبلة امام ارسنال على ملعب صوفي في لوس أنجلوس، أوضح فيه انه سيضمن إقامة المباراة في موعدها المحدد، وحثهم على حضور المواجهة ومساندة الفريق.

وعقد بعض اللاعبين غير المصابين من نادي برشلونة لحصة تدريبية دون مغادرة صالة الفندق، قبل اكتمال صفوفه ووضع جدول تدريبي جديد قبل المباراة المقبلة.

وجاء في البيان ما يلي: “يريد نادي برشلونة تشجيع جماهيره على الحضور والاستمتاع بالمباراة التي سنلعبها يوم الأربعاء المقبل ضد آرسنال على ملعب سوفي ستاديوم في لوس أنجلوس”.

وأضاف برشلونة في بيانه: “كلا الفريقين على اتصال وثيق ونتشاطر أقصى درجات الثقة في أن مباراتنا ستقام كما هو مخطط لها”.