الأخبار الرياضية

برشلونة يستعد لجني ثمار صفقة انتقال مالكوم إلى السعودية

تبحث إدارة برشلونة بقيادة الرئيس خوان لابورتا عن إنعاش خزائن النادي بكل الطرق المشروعة في الميركاتو الصيفي 2023، في ظل الأزمة الاقتصادية التي ضربت البلوجرانا خلال الموسمين الماضيين.

ويستعد برشلونة لجني أموال إضافية خلال الأيام القليلة المقبلة، عن طريق البنود التي وضعها في عقود اللاعبين السابقين الذين تم بيعهم بشكل نهائي ومنهم البرازيلي مالكوم.

وينتظر برشلونة إتمام عملية انتقال مالكوم من زينيت الروسي إلى أحد أندية الدوري السعودي والأقرب نادي الهلال، من أجل الحصول على 4.5 مليون يورو تقريبًا.

وكان برشلونة قد وضع في عقد مالكوم حين قرر بيعه إلى زينت الروسي في الميركاتو الصيفي 2019، بند ينص على حصول النادي الكتالوني على 7.5% حال قرر زينت بيع اللاعب.

برشلونة يستعد لجني ثمار صفقة انتقال مالكوم إلى السعودية
البرازيلي مالكوم بقميص نادي زينيت الروسي

وتألق مالكوم مع زينيت خلال الموسم الماضي وسجل 23 هدفا وصنع 6 اهداف خلال 27 مباراة في الدوري الروسي، وبشكلٍ عام خاض 109 مباراة مع الفريق في جميع المسابقات منذ انضمامه في 2019، وسجل 42 هدفا، وصنع 24.

من جهة أخرى، يمكن لبرشلونة جني 4 ملايين يورو إضافيين حال تمت عميلة إنتقال لاعبه السابق “خوان ميراندا” الذي يرغب في مغادرة ريال بيتيس هذا الصيف.

وتحصل برشلونة على 27 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية الحالية حتى الآن، نظير تفعيل اتلتيكو مدريد بند شراء أنطوان جريزمان، بينما وافق على بيع عقد الجناح فرانسيسكو ترينكاو إلى سبورتينج لشبونة البرتغالي.

وتخلص برشلونة من الراتب المرتفع للمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي بفسخ تعاقده بالتراضي بين الطرفين، وصرف النادي الكتالوني 3.40 مليون يورو للتعاقد مع لاعبه السابق أوريول روميو من جيرونا.