الأخبار الرياضية

بيريز يؤكد استراتيجية ريال مدريد في صفقة كيليان مبابي

اتضحت استراتيجية ريال مدريد في صفقة النجم الفرنسي كيليان مبابي بشكل كبير بعد تصريحات رئيس النادي فلورنتينو بيريز اليوم الاحد 23 يوليو 2023، اثناء ظهوره في الانتخابات التشريعية الإسبانية.

وفتح باريس سان جيرمان باب الرحيل امام مبابي في الميركاتو الصيفي 2023، واستبعده من القائمة المسافرة إلى الجولة التحضيرية في اليابان؛ ورغم ذلك لا يحرك ريال مدريد ساكنًا.

وشارك مبابي كبديل في المباراة التحضيرية الأولى لباريس مع المدرب الجديد لويس إنريكي، وسجل الهدف الثاني في الوقت الضائع؛ قبل ان يتلقى صدمة استبعاده من معسكر الفريق في اليابان.

وقرر النادي الملكي منذ بداية سوق الانتقالات الصيفية وضع خطة واضحة بشأن صفقة كيليان مبابي، وهي عدم التحرك للتعاقد معه تحت أي ظرف كان، حتى يطلب اللاعب بنفسه من فلورنتينو بيريز إنقاذه من جحيم باريس.

وأكد بيريز تلك الاستراتيجية اليوم، حين رد على سؤال إمكانية ضم مبابي هذا الصيف في فيديو مصور مع صحيفة إسبانية، وقال: “أنا دائمًا هادئ، حان وقت التصويت في الانتخابات التشريعية الإسبانية”.

وتغيرت معاملة ريال مدريد مع صفقة مبابي بسبب ما فعله اللاعب الصيف الماضي، فبعد إتمام الاتفاق معه، قرر بشكل مفاجئ وصاعق تجديد تعاقده مع النادي الباريسي ليفقد مصداقيته مع اللوس بلانكوس.

بيريز يؤكد استراتيجية ريال مدريد في صفقة كيليان مبابي
مبابي يظهر في ودية باريس مع لوهافر قبل الاستبعاد من معسكر اليابان

وتعمل بيئة مبابي في الوقت الحالي، وبالأخص وكيلة أعماله ووالدته فايزة العماري على جني الأموال، بعيدًا عن التفكير في مستقبل اللاعب داخل المستطيل الأخضر.

وتخطط فايزة العماري لإبقاء مبابي مع باريس موسمًا آخر من أجل الحصول على مكافأة الولاء من باريس سان جيرمان، ومن ثم الانتقال إلى ريال مدريد مجانًا في 2024، والحصول على مكافئة توقيع لن تقل عن 60 مليون يورو.

وتنتهي مُهلة تفعيل بند تجديد عقد مبابي لعام إضافي -حتى يونيو 2025- مع باريس يوم 31 يوليو الجاري، وسيحصل اللاعب على 40 مليون يورو نصف قيمة مكافأة الولاء والتي تبلغ قيمتها 80 مليون يورو.

وهو الأمر الذي جعل باريس يضع مبابي بين خيارين لا ثالث لهما، إما تجديد عقده مع الفريق في الوقت الحالي، أو الرحيل هذا الصيف دون حصوله على مكافئة الولاء.

مقالات ذات صلة