الأخبار الرياضية

جدول مباريات مانشستر يونايتد الودية في صيف 2023

استهل مانشستر يونايتد مبارياته التحضيرية للموسم الكروي الجديد 2023/2024 بمواجهة ليدز يونايتد يوم الأربعاء 12 يوليو، على ملعب أوليفول في أوسلو عاصمة النرويج.

وفاز اليونايتد على ليدز بهدفين دون رد بتوقيع الثنائي الشاب نوام إيمران وجو هوجيل في الدقيقتين 67 و81 على الترتيب، وشهدت المباراة مشاركة الوافد الجديد للشياطين الحمر ماسون ماونت لمدة شوط واحد 45 دقيقة.

وعاد مانشستر يونايتد إلى بريطانيا وبالتحديد اسكتلندا لخوض ثاني مبارياته التحضيرية امام أولمبيك ليون الفرنسي، على ملعب مورايفيلد ‏بمدينة إدنبرة، وفاز بهدفٍ دون رد سجله الهولندي دوني فان دي بيك.

جدول مباريات مانشستر يونايتد الودية في صيف 2023
احتفال دوني فان دي بيك بتسجيله هدف مانشستر يونايتد ضد ليون

ومن المقرر سفر مانشستر يونايتد إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال تحضيراته، وتعد مواجهة آرسنال وريال مدريد هما الأبرز بجانب لقاء مع بوروسيا دورتموند.

جدول مباريات مانشستر يونايتد الاستعدادية 2023

  • الأحد 23 يوليو : مانشستر يونايتد ضد آرسنال.
  • الأربعاء 26 يوليو : مانشستر يونايتد ضد ريكسهام الإنجليزي.
  • الخميس 27 يوليو : مانشستر يونايتد ضد ريال مدريد.
  • الاثنين 31 يوليو : مانشستر يونايتد ضد بوروسيا دورتموند.
  • السبت 5 أغسطس : مانشستر يونايتد ضد لانس الفرنسي.
  • الأحد 6 أغسطس : مانشستر يونايتد ضد أتلتيك بيلباو الإسباني.

ويبدأ الموسم الكروي الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الجمعة 11 أغسطس، ويستقبل مانشستر يونايتد نظيره وولفرهامبتون على ملعب أولد ترافورد، في ختام الجولة الأولى يوم الاثنين 14 أغسطس.

جدول مباريات مانشستر يونايتد الودية في صيف 2023
إريك تين هاج وبرونو فيرنانديز في تحضيرات اليونايتد للموسم الجديد

ويتطلع المدرب إيريك تين هاج إلى تدعيم صفوف مانشستر يونايتد بصفقات أخرى خلال الميركاتو الصيفي 2023، بجانب ماسون ماونت وحارس المرمى أونانا، من أجل دخول حسبة المنافسة على تحقيق لقب الدوري الانجليزي الممتاز.

واحتل الشياطين الحمر المركز الثالث في البريميرليج الموسم الماضي، ونجحوا في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيق 23 انتصارًا و6 تعادلات، مقابل 9 هزائم.

يذكر أن هاري ماجواير أعلن في بيان رسمي تنازله عن شارة قيادة مانشستر يونايتد في الموسم الجديد، والتي ستذهب بنسبة كبيرة إلى البرتغالي برونو فيرنانديز أو ماركوس راشفورد.