الأخبار الرياضية

تنس.. نتيجة مباراة أنس جابر وبيانكا أندريسكو في بطولة ويمبلدون 2023

تأهلت النجمة التونسية أنس جابر إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون 2023، بعد فوزها على الكندية بيانكا أندريسكو في دور الـ16، ضمن مباريات اليوم السبت 8 يوليو، على أرضية سنتر كورت في العاصمة الإنجليزية لندن.

وتقرر لأنس جابر مواجهة التشيكية المصنفة التاسعة عالميًا “بيترا كفيتوفا” في ربع النهائي أو دور الثمانية، يوم الاثنين المقبل الموافق 10 يوليو 2023.

وحسمت أنس جابر المصنفة السادس عالميًا مباراة اليوم امام بيانكا بمجموعتين لواحدة، وتوقفت المواجهة في الشوط الثالث لمدة ساعة تقريبًا بسبب سقوط الأمطار بغزارة شديدة.

واستغرقت المباراة دقائق لعب فعلية ساعة و54 دقيقة، وفازت اللاعبة الكندية بيانكا المصنفة 50 عالميًا بالمجموعة الأولى بستة أشواط مقابل 3 في 30 دقيقة.

وعادت أنس جابر في المجموعة الثانية وفازت بها بستة أشواط ايضًا مقابل 3، في 36 دقيقة، قبل أن تحسم بطاقة التأهل في المجموعة الثالثة بالفوز 6-4 في 46 دقيقة.

وكانت النتيجة تشير إلى تقدم بيانكا أندريسكو في المجموعة الثالثة الحاسمة بثلاثة أشواط مقابل اثنين، وتوقف اللعب لمدة ساعة بسبب سقوط الأمطار، لتعود أنس بشكل مغاير وتحقق الانتصار.

واستهلت أنس جابر منافسات بطولة ويمبلدون 2023 بالفوز على البولندية ماجدالينا فريتش (المصنفة 70) في الدور التمهيدي بنتيجة مجموعتين دون رد، ثم تجاوزت الصينية المصنفة 191 عالميًا شوان تشو باي بنفس النتيجة.

بينما صعدت بيانكا أندريسكو (المصنفة 55 عالميًا) على حساب الأوكرانية المصنفة 26 عالميًا “أنهيلينا كالينينا”، وفازت عليها بمجموعتين مقابل واحدة.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة