الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

بالضربة القاضية.. المغرب يهزم مصر في نهائي كأس إفريقيا تحت 23 سنة 2023

اصطدم منتخبا مصر والمغرب في مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، مساء اليوم السبت 8 يوليو 2023 على ملعب مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط.

فاز منتخب المغرب 2-1 بعد التمديد إلى أشواط إضافية، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1/1.

افتتحت مصر التسجيل في الدقائق الـ 10 الأولى بتسديدة صاروخية للاعب محمود صابر الذي تعرض للطرد في الدقيقة 18 بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وأكمل منتخب مصر المباراة بـ 10 لاعبين معظم أوقات المباراة، الأمر الذي تسبب في انهاكه من الناحية البدنية، لتتلقى شباكه هدفاً في الدقيقة 37 ثم في نهاية الشوط الإضافي الأول.

بدأت مباراة مصر ضد المغرب في تمام الساعة 21:00 بتوقيت العاصمة المغربية الرباط، الساعة 23:00 بتوقيت القاهرة والسعودية، ونقلتها قنوات بي إن سبورتس القطرية في بث مباشر لحظة بلحظة بتعليق عصام الشوالي.

وتأكد ترشح منتخب مصر إلى أولمبياد باريس 2024 رفقة منتخب المغرب، بسبب تمكنهما من تحقيق الفوز في مباراتي نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للمنتخبات الأولمبية التي استضافتها المملكة المغربية في الفترة من 28 يونيو إلى 8 يوليو بين الرباط وطنجة.

وفاز المنتخب المصري على نظيره الغيني كوناكري بنتيجة 1-0 في المباراة الأولى بالمربع الذهبي، وبعد ساعات قليلة لحق منتخب المغرب بمصر للنهائي بفضل تفوقه بفارق ركلات الجزاء الترجيحية على منتخب مالي بعد التعادل الإيجابي 2/2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وسبق لمنتخب المغرب الأولمبي التفوق على نظيره المصري في 3 مناسبات رسمية، بينما تفوقت مصر في مناسبتين وديتين!

وترجع أول مباراة بين المنتخبين إلى تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في سيدني باستراليا عام 2000، وانتصر المغرب بهدف دون رد في الذهاب، وانتهى لقاء العودة 1/1.

ثم انتصر أسود أطلس على الفراعنة في النسخة الرابعة من بطولة دورة ألعاب الدول الفرانكوفونية عام 2001، وبعد 10 أعوام فاز المغرب مُجدد بنتيجة 2/3 في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً الذي استضافه المغرب عام 2011، وكان مولداً لنجوم عدة أمثال محمد صلاح وأحمد حجازي.