الأخبار الرياضية

الأمور غامضة.. رعب في الزمالك بسبب العروض الخارجية للتعاقد مع أوسوريو

تسود حالة من القلق والرعب الشديد داخل أرجاء نادي الزمالك خوفا على مستقبل الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، في ظل وجود المدرب ضمن المرشحين لقيادة عدد كبير من الفرق والمنتخبات في أمريكا اللاتينية.

ووفقًا لصحيفة ماركا الاسبانية، فان اتحاد هندوراس لكرة القدم، يخطط للتعاقد مع أوسوريو من الزمالك، بعدما بات مرشحاً رئيسياً خلال الوقت الحالي لدى مسؤولي الاتحاد الهندوراسي.

وكشفت الصحيفة، أن هناك حماس شديد لدى الاتحاد الهندوراسي من أجل التعاقد مع أوسوريو، وهناك مفاوضات بالفعل مع المدرب الذي يتمتع بخبرات كبيرة في المنطقة الأمريكية والمامه بطرق اللعب هناك.

وأكدت بأن هناك عقبة واحدة في التعاقد معه وهي تقاضي المدرب الكولومبي راتب ضخم مع الزمالك يقدر بـ 100 ألف دولار شهرياً، بإجمالي مليون و200 ألف دولار سنوياً، وهو مبلغ كبير جداً في هندوراس، إذ كان يتقاضى خورخي لويس بينتو المدرب السابق لهم، 50 ألف دولار فقط شهرياً، لكنه فشل في قيادة المنتخب للتأهل إلى بطولة كأس العالم.

فيما وضع مسؤولي الاتحاد الهندوراسي وضعوا الكولومبي رينالدو رويدا كخيار ثان، حال فشل تعاقدهم مع أوسوريو، وهو المدرب الذي قاد منتخبهم في مونديال 2010 الذي أقيم بدولة جنوب إفريقيا.

ما هو موقف الزمالك رحيل أوسوريو؟

تبدو إدارة الزمالك حتى الآن في وضع جيد، لكن المدرب ينتهي عقده بعد ختام الموسم الجاري، رغم وجود يمنحه امكانية التجديد لموسم آخر.

ولكن إدارة النادي الأبيض مرعوبة من إمكانية رحيل أوسوريو في ظل التهديدات التي تحاصر النادي مؤخرا وامكانية منعه من القيد في ظل عدم تسديد الغرامات المالية الموقعة لصالح لاعبين أجانب، وكذلك مطالبة نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي بالحصول على 1.5 مليون يورو قيمة الغرامة الموقعة من انتقال شيكابالا للزمالك.

اوسوريو متمسك بالبقاء في الزمالك

ورغم اعلان مسئولي الزمالك ان اوسوريو متمسك بالبقاء داخل النادي، لكن يخشى مسئولو القلعة البيضاء من إمكانية رحيل المدرب الكولومبي في أي وقت.

جلسة الزمالك واوسوريو الاتفاق للبقاء لموسم آخر

وينتظر مسئولو الزمالك عقد جلسة قريبا مع اوسوريو للاتفاق على البقاء لموسم آخر، في ظل تحسن النتائج خلال الفترة الماضية، وارتفاع مستوى اللاعبين.

تاريخ المدرب أوسوريو قبل الزمالك

يذكر أن أوسوريو كانت آخر محطاته التدريبية قبل حضوره إلى الزمالك مع نادي أمريكا دي كالي ورحل عنه مايو 2022، وظل بدون ناد قرابة العام، قبل بدء تجربة جديدة في المنطقة العربية لأول مرة خلال مسيرته التدريبية عن طريق الزمالك.

وقاد أوسوريو النادي الأبيض حتى الآن في 11 لقاء، فاز 8 منها، وتعادل 2، وخسر لقاء واحد، وسجل لاعبو الزمالك تحت قيادته 24 هدفاً، فيما استقبلت شباكهم 10 أهداف.