أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

كرة يد.. ماذا قدم منتخب شباب مصر في كأس العالم سنة 2023 وهل تأهلت مصر للأولمبياد؟

قدم منتخب شباب مصر في بطولة كأس العالم تحت 21 عاماً الذي أقيم صيف 2023، مستويات مميزة خاصةً خلال دور المجموعات الأساسي، بتحقيق الفوز على منتخبات كوبا والسعودية واليونان.

لكن مسيرة الفراعنة لم تكن كذلك خلال دور المجموعات الثاني بالسقوط أمام صربيا بفارق كبير من الأهداف، ثم أمام أيسلندا بفارق هدف وحيد.

واحتاج المنتخب المصري لاستعادة توازنه خلال مباريات تحديد المراكز من 9-16، وهو ما تمكن من تحقيقه بهزيمة كل من البحرين 31-27، والسويد 37-35، فكان ذلك أفضل تعويض ممكن بعد الخروج من الأدوار الاقصائية.

وسيتواجد عدد كبير من لاعبي منتخب مصر تحت 21 عاماً مع المنتخب الأولمبي الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في العاصمة الفرنسية باريس.

هل تأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى أولمبياد باريس؟

لم يتأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى أولمبياد باريس بشكل رسمي حتى الآن، حيث سيتوجب عليه خوض تصفيات أو التتويج بلقب أمم إفريقيا للكبار، ولا يتم التأهل من خلال مركز منتخب الشباب تحت 21 عاماً.

فاز منتخب مصر الأول بالمركز السابع في كأس العالم لكرة اليد، ليحجز لنفسه مقعداً في تصفيات أولمبياد باريس، إلا إذا فاز ببطولة كأس أمم إفريقيا 2025، وقتها سيترشح بشكل مباشر إلى الأولمبياد دون خوض تصفيات.

ما نظام تصفيات كرة اليد المؤهلة للأولمبياد؟

ينص نظام تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى الأولمبياد، على خوض المنتخبات من المركز الثاني إلى السابع في نهائيات كأس العالم للكبار وليس الشباب، تصفيات رفقة المنتخبات المتأهلة عن القارات، على أن تتكون التصفيات من 12 منتخباً مقسمين على مجموعتين، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة بشكل مباشر إلى الأولمبياد، بجانب أبطال القارات الأربع وبطل كأس العالم ومنتخب فرنسا مستضيف الدورة.

مقالات ذات صلة