اقتصاد

لويس ميكيسوني يصدم الاهلي ويطلب مليون دولار قبل رحيله نهائيًا

علم ميركاتو داي، أن وكيل أعمال الموزمبيقي لويس ميكيسوني لاعب النادي الاهلي المصري، وضع شرطًا مجحفًا وصادما أمام مسئولي القلعة الحمراء من أجل الموافقة على انهاء عقد اللاعب بالتراضٍ، خصوصا بعدما علم برغبة الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر في عدم عودته مجددا لصفوف الفريق.

ويحق للاعب الموزمبيقي ميكيسوني الحصول على قيمة عقده كاملًا، حال فسخ التعاقد مع النادي الاهلي، لكن هناك محاولات للتوصل لاتفاق يرضي جميع الاطراف.

ويصل ميكيسوني بصحبة وكيله سيمون دوراتي إلى القاهرة غدا الاحد، لعقد جلسة مع أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي، من أجل حسم ملف رحيله نهائيا، عن القلعة الحمراء.

ووفقا لمصدر مقرب من اللاعب، فأنه يرغب في الحصول على مليون دولار، نظير فسخ عقده مع النادي الاهلي، تتمثل في قيمة عقده عن العامين المتبقيين.

وسيعمل مسئولو الاهلي على الهروب من فخ ميكيسوني ووكيله، بايجاد عروض خارجية لإعارته مجددًا على أقل تقدير، او الاتفاق على تقاضيه مبلغ لا يزيد عن 400 ألف دولار حال تعذر وجود أي نادٍ يريد ضمه.

وكان ميكيسوني قد انتقل إلى صفوف الأهلي في صيف عام 2021 من سيمبا المنافس في الدوري التنزاني مقابل 900 ألف دولار، لكنه لم يشارك سوى في 28 مباراة وسجل 5 أهداف وصنع آخر في جميع البطولات.

وانضم ميكيسوني في الموسم الجاري إلى أبها السعودي، لكنه لم يلعب سوى عدد قليل من المباريات، ليقرر النادي رفع اسمه من القائمة ومنحه كافة مستحقاته لنهاية الموسم.