الأخبار الرياضية

عاجل.. وفاة رئيس ميلان التاريخي بيرلسكوني

توفي الرئيس التاريخي لنادي ميلان الإيطالي سيلفيو بيرلسكوني، اليوم الاثنين 12 يونيو 2023، عن عمر يناهز 86 عامًا.

وتدهورت الحالة الصحية للرجل الذي شغل منصب رئيس وزراء إيطاليا سابقًا في أبريل الماضي، بسبب إلتهاب رئوي، واتضح مؤخرًا إصابته بمرض سرطان الأنسجة التي تشكل الدم في الجسم، وخضع للعلاج كيميائي.

وعانى بيرلسكوني منذ سنوات من مرض القلب وسرطان البروستاتا، وطالته الإصابة بفيروس كورونا عام 2020؛ ولكن كل ذلك لم يمنعه من ممارسته عمله الرياضي في نادي مونزا الإيطالي.

وترأس بيرلسكوني نادي ميلان خلفا لرجل الأعمال روزاريو لو فيردي في عام 1986، واصبح بعدها الرئيس الذهبي للروسونيري، حيث حقق الفريق في عهده 29 لقبا حتى عام 2017.

وكان بيرلسكوني أكثر رئيس نادي أوروبي يحقق لقب دوري أبطال أوروبا بـ5 مرات مع ميلان، قبل ان يكسر رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز الرقم بتحقيقه اللقب مع اللوس بلانكوس 6 مرات آخرها في العام الماضي 2022.

وحقق ميلان في عهد بيرلسكوني لقب الدوري الإيطالي 8 مرات، وكأس إيطاليا مرة واحدة، وكأس السوبر الإيطالي 7 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 5 مرات، وكأس العالم للأندية مرة واحدة، وكأس الإنتركونتينتال مرتين.

وقرر بيرلسكوني بيع نادي ميلان لملاك صينيين في 2017، وقرر شراء نادي مونزا في السيري بي، ونجح في الصعود معه إلى السيري آ الموسم الماضي، ونجح في البقاء لموسم آخر هو 2023/2024.