الأخبار الرياضية

فينيسيوس ومهمة إحياء الهيبة.. قائمة أشهر من ارتدى الرقم 7 في ريال مدريد

حمل ريال مدريد نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور مهمة إحياء وإضفاء الهيبة للقميص رقم 7 من جديد، بعدما ذهبت أدراج الرياح في الأربع مواسم الماضية من 2019 وحتى 2022.

وكان الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو آخر نجم حقيقي ارتدى القميص رقم 7 في ريال مدريد، قبل ان يتحصل عليه الدومينيكي ماريانو دياز، ثم البلجيكي إيدين هازارد.

ومنح اللوس بلانكوس الرقم 7 للمهاجم ماريانو دياز بعد رحيل رونالدو مباشرة باتجاه يوفنتوس الإيطالي في يوليو 2018، ثم تحصل عليه هازارد في 2019.

واعلن ريال مدريد رحيل هازارد ودياز بشكلٍ رسمي بعد انتهاء موسم 2022/2023، دون ترك أي بصمة تذكر مع الفريق.

وفي غضون ذلك، كان فينيسيوس جونيور الواصل إلى ريال مدريد في 2018، يحمل القميص رقم 28، قبل ان يحصل على القميص رقم 20 في عام 2021، وقال البرازيلي حينها: “رقم 20 يمنحني القليل من الحظ”.

وبالفعل، لمع فيني جونيور مع ريال مدريد بالقميص رقم 20، واصبح من ضمن أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم خلال الموسمين الماضيين، وساهم في إحراز 86 هدفا بين صناعة وتسجيل في 107 مباراة بجميع المسابقات.

وينتظر الكثير والكثير من فينيسيوس جونيور خلال المواسم المقبلة بالقميص الجديد رقم “7”، حيث اصبح الآن النجم الأول للفريق بعد رحيل كريم بنزيمة إلى اتحاد جدة السعودي.

أشهر من ارتدى القميص رقم 7 في ريال مدريد

يأتي كريستيانو رونالدو على رأس قائمة أشهر من ارتدى القميص رقم 7 في ريال مدريد، بعد انضمامه من صفوف مانشستر يونايتد صيف 2009 في صفقة قياسية بلغت 94 مليون يورو.

ولم يكن القميص رقم 7 متاحا حين انضم رونالدو إلى النادي الملكي، وكان بحوزة الإسباني راؤول جونزاليس بلانكو، واختار القميص رقم 9.

وبرحيل راؤول عن ريال مدريد في 2010، تحصل النجم البرتغالي على رقمه المفضل 7، وبه اصبح الدون الهداف التاريخي للنادي بتسجيله 451 هدفًا في 438 مباراة رسمية بجميع المسابقات.

وعلى مدار مواسمه التسع بقميص النادي الملكي حقق كريستيانو 16 لقبًا جماعيًا دوري أبطال أوروبا (4 مرات)، كأس العالم للأندية (3)، كأس السوبر الأوروبي (3)، الدوري الإسباني (2)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (2).

فضلًا عن أرقامه الفردية القياسية بتحقيقه جائزة الكرة الذهبية (4 مرات)، جائزة الحذاء الذهبي (3)، جائزة الأفضل ذا بيست (2)، جائزة أفضل لاعب في أوروبا (3)، وجائزة البيتشيتشي هداف الليجا (3).

راؤول جونزاليس بلانكو

وصل راؤول جونزاليس بلانكو إلى ريال مدريد وهو في الـ15 من عمره قادما من اتلتيكو مدريد، واصبح بعدها أسطورة وقائد تاريخي للنادي الملكي بإنجازاته وولائه النادر، ورمزًا للرقم 7.

وساهم راؤول بقدراته الفنية والتهديفية في تحقيق لقب دورى ابطال اوروبا 1998 بعد غياب دام 32 عاما.

وبشكلٍ عام دافع راؤول عن ألوان ريال مدريد في 741 مباراة رسمية كأكثر لاعب في التاريخ مشاركة في المباريات مع اللوس بلانكوس، وسجل خلالها 323 هدفا.

وساهم في تحقيق 3 كؤوس أوروبية، وكأس الانتركونتيننتال مرتين، والدوري الاسباني 6 مرات، وكأس السوبر الإسباني 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.

خوان جوميز جونزاليس “خوانيتو”

يعرف خوانيتو لدى ريال مدريد كرمز للشغف، اللاعب الذي فارق الحياة في الثاني من ابريل عام 1992 في حادث سيارة مروع، وهو يبلغ من العمر 37 عاما عائدا إلى منزله من مشاهدة مباراة لفريقه المحبوب ريال مدريد ظل محفورا في ذاكر العشاق حتى وقتنا هذا.

حيث أظهرت له جماهير ريال مدريد الوفاء في كل مباراة على أرضها منذ ذلك الحين، بهتاف “Juanito Maravilla” خوانيتو الرائع في الدقيقة السابعة.

ورفع خوانيتو الرقم 7 إلى قدر غير مسبوق في تاريخ ريال مدريد، حيث حقق به 5 كؤوس أوروبية، و5 ألقاب في الدوري الإسباني، ولقبين كأس ملك إسبانيا، ولقب كأس الدوري، وعلى المستوى الفردي حقق جائزة الهداف البيتشتشي مرة واحدة في 1983.

إيميليو بوتراجينيو سانتوس

وصف الإسباني إيميليو بوتراجينيو بـ النسر مع ريال مدريد بقميصه الرقم 7، لبراعته في المرواغات وتسجيله للاهداف، فبعد تصعيده من الكاستيا إلى الفريق الأول من قبل مدربه ألفريدو دي ستيفانو حقق العديد من الألقاب والإنجازات الهامة.

وكانت مشاركة بوتراجينيو مع الفريق الملكي حاسمة للفوز بكأس أبطال أوروبا في عامين متتالين 1985 و1986، وحاز على جائزة برافو لأفضل لاعب شاب تحت سن 24 في عامين متتالين.

وحقق الدوري الاسباني 6 مرات، وكأس السوبر الاسباني 4 مرات، ولقب وحيد كأس ملك اسبانيا، وكأس الدوري.

أمانسيو أمارو فاليرا

اكتسب أمانسيو شهرته بالقميص رقم 7 مع ريال مدريد بعدما ساهم في تحقيق دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي الملكي عام 1966، بعد غياب دام 5 سنوات، وبالتحديد منذ ان حصد الفريق لقب أول 5 نسخ من البطولة.

ولم تبدأ مباراة نهائي كأس أبطال أوروبا آنذاك بشكل جيد بالنسبة لريال مدريد امام فريق بارتيزان بلجراد الصربي الذي تقدم في النتيجة على ملعب هيسل بمدينة بروكسل في بلجيكا.

وظهر أمانسيو في الدقيقة 70 من زمن الشوط الثاني، وتعادل للنادي الملكي قبل ان يتكفل سيرينا بتسجيل الهدف الثاني لتكتمل العودة، ويعتلي ريال مدريد مجددًا عرش أوروبا؛ وهي البطولة الأوروبية الوحيدة لأمانسيو مع الفريق.

وكان أمانسيو قد انضم إلى ريال مدريد بعدما اكتشفه رئيس النادي آنذاك سنتياجو بيرنابيو، ووقع معه وعمره 22 عاما فى صفقة تاريخية، ليصبح بعدها من أساطير النادي بتحقيقه لقب الدوري الاسباني 9 مرات، وكأس ملك إسبانيا 3 مرات، وفاز مرتين بجائزة (البيتشتشي الهداف) في عامي 1969 و1970.

خوسيتو ورايموند كوبا

يعتبر المهاجم الإسباني اجليسياس فرنانديز المشهور بـ خوسيتو من اوائل مشاهير نادي الرقم 7 في ريال مدريد، ومعه الفرنسي المُلقب بـ نابليون المرواغة راموند كوبا.

وساهم خوسيتو في الفوز بأربعة من خمسة كؤوس أوروبية متتالية مع الفريق، وحقق لقب الدوري الاسباني 4 مرات بعد جفاف دام 21 عاما، بجانب العديد من الأرقام المميزة منها إحراز أول كأس أوروبي وأول ثنائية في تاريخ ريال مدريد، الدوري وكأس أوروبا.

من جانبه خطف كوبا الأضواء خلال رحلته القصيرة مع ريال مدريد التي امتدت لثلاث مواسم مع الفريق بعدما شكل جنبا إلى جنب مع دي ستيفانو وبوشكاش وخينتو أكثر خطوط الهجوم رعبًا في أوروبا.

وفاز الفرنسي في المواسم الثلاثة التي قضاها مع ريال مدريد بثلاث كؤوس أوروبية، إضافة إلى 3 ألقاب دوري إسباني.

مقالات ذات صلة