الأخبار الرياضية

مواعيد مباريات سلطنة عمان في كأس CAFA اتحاد وسط آسيا

يشارك منتخب عمان في بطولة اتحاد وسط آسيا CAFA 2023، كضيف شرف، وسيظهر في المباراة الافتتاحية اليوم الأحد 11 يونيو، امام البلد المضيف أوزبكستان على استاد بونيودكور.

وقد وضعت قرعة البطولة منتخب عمان في المجموعة الأولى التي ستلعب مبارياتها في العاصمة الأوزبكية طشقند، رفقة منتخبات أوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان.

بينما تُلعب مباريات المجموعة الثانية في ضيافة قيرغيزستان الذي يستقبل منتخبين فقط هما إيران وأفغانستان؛ علمًا بأن متصدر المجموعة الأولى والثانية يتأهلان مباشرة إلى المباراة النهائية، ويلعب ثاني المجموعتين مباراة لتحديد المركز الثالث.

وقرر المنتخب العماني تلبية دعوة اتحاد وسط آسيا للمشاركة في البطولة بدلًا من تايلاند، للاحتكاك بمدارس كروية مختلفة قبيل نهائيات كأس أمم آسيا 2023، والتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وأمم آسيا 2027.

وكانت روسيا قد وافقت مبدئيًا على المشاركة في البطولة، ولكنها اعتذرت قبل أسبوع من إجراء القرعة بسبب ضيق الوقت بين المباريات، بالإضافة إلى صعوبة الأجواء وطبيعة الملاعب بحسب تصريحات الأمين العام للاتحاد الروسي.

يذكر ان اتحاد وسط آسيا تأسس في يناير من عام 2015، وتعتبر هذه النسخة الأولى من البطولة التي تقام على صعيد المنتخبات الأولى، بعد نجاح إقامتها في المراحل السنية للجنسين الرجال والسيدات، وايضا بطولات كرة قدم داخل الصالات.

مواعيد مباريات منتخب عمان

  • عمان ضد أوزبكستان – الجولة الأولى – الأحد 11 يونيو 2023.
  • عمان ضد طاجيكستان – الجولة الثانية – الاربعاء 14 يونيو 2023.
  • عمان ضد تركمانستان – الجولة الثالثة – السبت 17 يونيو 2023

وضمت قائمة منتخب عمان في بطولة اتحاد وسط آسيا بقيادة المدرب برانكو إيفانكوفيتش 24 لاعبا : إبراهيم المخيني واحمد الكعبي والمنذر العلوي وعمر المالكي وأحمد المطروشي من فريق النهضة.

وفايز الرشيدي وحارب السعدي ومحمود المشيفري وخالد البريكي وأحمد الخميسي وعبدالرحمن المشيفري وعصام الصبحي من السويق، وضم من السيب أحمد الرواحي وجمعه الحبسي وصلاح اليحيائي ومحسن الغساني.

بالإضافة إلى مصعب المعمري (الرستاق) وعبدالله فواز ومعتز صالح (ظفار) وفهمي دوربين (النصر) ومازن بن صالح (مسقط) وجميل اليحمدي (المرخية القطري) وأرشد العلوي (الإمارات الإماراتي) وزاهر الاغبري (الخالدية البحريني).