المحترفين العربصفقات رسمية

رسميًا.. الجزائري حسام عوار ينضم إلى روما الإيطالي

انضم الجزائري حسام عوار إلى روما الإيطالي، اليوم الأحد 11 يونيو، في الميركاتو الصيفي 2023، بعد انتهاء تعاقده مع أولمبيك ليون الفرنسي.

ووقع عوار مع روما في صفقة انتقال حر، وبعقد يمتد حتى عام 2028 وسيحمل القميص رقم (22)، بعد 6 سنوات قضاها مع الفريق الأول بأولمبيك ليون خاض خلالها 233 مباراة في جميع المسابقات، سجل 41 هدفا، وقدم 36 تمريرة حاسمة.

وارتبط اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا بالانتقال إلى صفوف آرسنال في أكثر من مناسبة سابقة ولكن مغالاة ليون أفسدت الصفقة، كما كان عوار مرشحًا للانضمام إلى ريال مدريد في ولاية زين الدين زيدان الثانية.

وكان اللاعب المولود في فرنسا قد قرر بشكلٍ رسمي تمثيل منتخب الجزائر في مارس الماضي، ويستعد للظهور الأول مع الخضر تحت قيادة جمال بلماضي في فترة التوقف الدولي المقبلة.

وسبق لصاحب الجذور الجزائرية تمثيل منتخب فرنسا الأول في مباراة واحدة كانت ودية امام أوكرانيا في 2020، وهو في سن 22 سنة و3 أشهر و7 أيام، وصنع فيها هدفين، ومنذ ذلك الحين لم يتم استدعائه.

ومثل حسام حوار الذي نشأ وترعرع في صفوف أولمبيك ليون، منتخب فرنسا تحت 21 سنة في 15 مباراة مع المدرب سيلفان ريبول، وسجل خلالها 4 اهداف.

مقالات ذات صلة